abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سليمان: الاسواق الخليجية "صاعدة" وتسويق الفنادق لعبة القط والفأر
سليمان: الاسواق الخليجية -صاعدة- وتسويق الفنادق  لعبة القط والفأر
عدد : 05-2019
يدير شركة متخصصة لإدارة وتسويق الفنادق في العالم ، شاباً مصرياً انجليزياً؛ يهوى السفر والإدارة وخَطط ليدير واحدة من كبريات شركات الإدارة التسويقية في العالم .

السيد احمد سليمان رئيس مجلس إدارة "تي سي ايه " توقع له خبراء مختصون أن يصل للصدارة قريبا جدا ،التقيناه وشرح لنا درجات صعوده لإدارة واحدة من كبريات الشركات في العالم .

قال سليمان انأ بالأصل خريج هندسة طيران في لندن ،والدي عمل بالفندقة في مصر والعالم،وكان له تأثير قوى وفضل كبيرعلي للدخول إلى مجال الفندقه ،فأعجبت بشخصيته وإدارته للفنادق ،فكان دافع قوى لي ولما كان عمري 22 عاما توجهت للعمل بالفنادق وذهبت إلى لوزان فكنت أول من يدير فندق في هذا السن فكان تعييني من سويسرا ثم دبي وفى سن أل 27 عام كنت مسئول عن 5 فنادق عالمية.

مستقبل الترويج

يلفت سليمان إلى أهمية سوق السياحة والسفر وخاصة الإلكتروني في دول مجلس التعاون الذي سيصل إلى 15 مليار دولار بحلول 2023 وفق احدث الإحصائيات و ليسجل نموا يصل إلى نسبة 140% مقارنة مع مستوياته الحالية .

ويوضح سليمان ان قطاع السياحة والسفر الإلكتروني سيقفز بمعدلات أعلى بكثير من معدل نموّ سو السياحة والسفر التقليدي الذي يسجل معدلات نمو 4% سنويا.

ويشير سليمان إلى أن سوق السياحة والسفر الإلكتروني في المنطقة في بداياته بالمقارنة مع السوق العالمي، إذ يشكل اليوم نسبة وقدرها 5% فقط من كامل سوق السفر في الخليج، وذلك بالمقارنة مع المعدلات العالمية الّتي بلغ نسبة 12% من إجمالي سوق السفر.

ونبه سليمان إلى حدوث تغيرات ديموغرافية طرأت على خيارات المستهلكين وتفصيلاتهم في تحقيق زيادة سريعة في نمو سوق السياحة والسفر الإلكتروني فتسويق الفنادق عالميا مثل لعبة القط والفار والشد والجذب .

وتوقع سليمان أن تأتي هذه الزيادة من العدد الأكبر من الشباب، الذين لديهم توقعات عالية، ويريدون برنامج رحلات مفصلة خصيصا

أسواق هامة

رتب سليمان الأسواق الخليجية بالنسبة للترويج السياحي والفندقي بالمنطقة في المركز الأول السعودية ثم الإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان مع تصدر السوق السعودي نسبة 35 % وهذا ما دفعنا لأخذ قرار فتح مكتب بالرياض .
 
 
خالد خليل