الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تبني أكبر مدينة للسياحة العلاجية

مصر تبني أكبر مدينة للسياحة العلاجية
عدد : 06-2019
تعتزم مصر بناء وتشييد أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكشف المهندس عمار مندور، رئيس جهاز "مدينة بدر"، أنه سيتم قريباً البدء في أعمال تشييد أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه.

وأوضح رئيس المدينة أن 90% من استثمارات المشروع مصرية، وقد تمت المعاينة الأولية لموقع المشروع، مشيراً إلى أنه "سيقدم في المدينة الطبية أحدث ما توصلت إليه علوم الطب في العالم، والتقنيات الحديثة في الأجهزة الطبية".

وأكد أنه من المقرر أن تضم المدينة الطبية 13 معهداً متخصصاً في مختلف العلوم الطبية بطاقة استيعابية قدرها 2000 سرير، ومهبطاً للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليمياً، وحدائق استشفاء طبيعية ومشتلاً للنباتات الطبية.

وأكد رئيس الجهاز أن هذا المشروع "يُعد من المشروعات القومية في مصر"، وسيوفر فرص عمل كثيرة للشباب.

من جانبه، قال الدكتور محمد سليمان، الأمين العام لجامعة بدر والمدينة الطبية، إن "المدينة ستدار بأحدث نظم الإدارة في العالم لتقديم خدمة جيدة للمريض المصري والأجنبي"، مضيفاً أنه سيتم تخصيص 10% من نسبة الأسِرَّة لعلاج غير القادرين من المصريين.

وأضاف أن المشروع يقع على مساحة 109 أفدنة. وسيتم البدء بتقديم الخدمات الطبية إثر الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع بعد 30 شهرا من تاريخ البدء فيه. وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بعد مرور 5 أعوام من بدء الأعمال.

وذكر أن "مجلس إدارة المشروع سيستعين بأكبر الشركات والخبرات الأجنبية في إدارة المدينة في الأعوام الخمسة الأولى، بجانب الخبرات المصرية بالخارج، وذلك لحين تدريب المصريين من الأطباء والموظفين والعاملين بالمشروع".

 
 
ريهام البربري