الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مزامير داود عليه السلام

مزامير داود عليه السلام
عدد : 06-2019
بقلم المهندس/فاروق شرف
استشارى ترميم آثار

من أقدم النصوص الدينيه التي عثر علي صحائفها الاصليه وقد تم العثور عليها في 1984في مقابر اثريه في بني سويف تحت راس فتاه و هو عباره عن كتاب كامل من جلد الغزال ومكتوب باللغه القبطيه او ما يسمي الكتابه الديموطيقيه -الكتابه الشعبيه للغه الهيروغلوفيه- والكتاب محتفظ حتي الان بقوامه وكتاباته ولم يضيع الزمن منه شئ.

مزامير داود محفوظه في القاعه 17 بالمتحف القبطي ببني سوبف ومتاح الزياره للجمهور،و الغريب ان مزامير داود تتفق مع صحائف كامله للتوراه والتي ايضا تمثل نسخة من تعاليم وتراتيل اخناتون في 3 صفحات كامله و ايضا تتفق مع الصلوات الجنائزيه للمصريون القدماء والمسماه بكتاب الموتي ومحفوظه بالمتحف البريطاني، وتلك الصلوات الجنائزيه كثير منها منسوخة من ادعيه واحاديث صحيحه عن سيدنا محمد ولكن اذا نظرنا للتواريخ سنجد فيها فجوات كبيره .

فنحن نتحدث عن نصوص من 7000عام تواكب نصوص من 4000عام الي نصوص من 3000عام الي نصوص من 1440 عام تلك النصوص والتعاليم جرت علي السنه كل من داود وموسي ومحمد عليهم الصلاه والسلام وايضا فلسفه حكماء مثل اخناتون و بتاح حتب وامنوبي علشان تربط التواريخ والشخصيات حتدخل في متاهه لا حصر لها ولكن الذي لا شك فيه وبنصوص اثريه اصليه من مزامير او برديات او كتاب الموتي والصلوات والجنائزيه .

انها رساله واحده ارسلت للبشريه جمعاء مجملها الحب والتسامح والرحمه والزهد والصفاء الذهني والارتقاء الروحي . تناقلتها رسل وانبياء وصالحين عبر الازمنه المختلفه مع نصح كل قوم عن العدول عن التحريف والتدليس والخداع في النصوص والتعاليم حتي سيدنا محمد الذي جاء بمجمل كل النصوص والتعاليم الواحده ومجمل ما وقع فيه السابقون من اخطاء وعدم اتباعهم الرسل السابقه ونتيجه عملهم ،فالقرآن هو تتويج عمل الاف الانبياء والرسل علي مر الزمان وهو التعاليم التي وضعها الله قوانين للكون منذ نشأته الي نهايته ...

ما أود أن أقوله وبنصوص أصليه ، ان كل ما يدعو للخير والمحبه والسلام والرحمه هي تعاليم الله التي نشرها رسله وأنبيائه علي مر الزمان وان اختلفت في النصوص الألفاظ ولكن الجوهر واحد ، وان كل ما يدعو للفرقه والقتل والتعذيب والتكفير هو تدليس وخداع وتزوير في تعاليم الله ورسله لكي ينفذ الناس اراده الشيطان...

ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعاً.
 
 
الصور :