abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مغامرة كشفية فى متحف الطفل الليلة
مغامرة كشفية فى متحف الطفل الليلة
عدد : 06-2019
تنظم جمعية مصر الجديدة في الخامسة من مساء اليوم الاحد ولمدة خمس ساعات ، المعسكر التخيمى الكشقى والذى يستهدف الاطفال من عمر 6 سنوات وحتى 15 سنة ، والذى ينفذه مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل " ، بالتعاون مع الكشافة البحرية المنطقة الرابعة .

قال د.نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة ان الجمعية تنفذ مجموعة من البرامج والمعسكرات الكشفية للاطفال خلال إجازة الصيف في كافة منصاتها الثقافية والابداعية ، وذلك ضمن خطط الجمعية للاستفادة من أيام الإجازات بالوجه الأمثل بما ينعكس بشكل إيجابي على الاطفال والنشء وتنمي لديهم جوانب شخصية وذهنية ايجابية تسعى الجمعية لتكريسها .

مشيرا الى ان البرامج تحاكى مختلف ميول الاطفال وتلبي رغباتهم على اختلاف مراحلهم العمرية إذ تتسم البرامج بالتنوع والشمول ، كما تحرص تلك البرامج ايضا على تفعيل دور الاطفال المجتمعي للاطلاع بأدوار مستقبلية تخدم المجتمع وتصون قيمه وعاداته.

من جهته قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن البرنامج الكشفى يأتى من منطلق دور مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) الرائد فى تقديم برامج مميزة للأطفال تساعدهم على تفجير طاقاتهم الإبداعية والفنية والرياضية وقضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة.

مؤكدا على ان المركز يعمل ضمن منظومة تفاعلية مع كافة المؤسسات الثقافية بالجمعية والتى تولى اهتماما كبيرا لتطوير مهارات الاطفال عبر إشراكهم ببرامج إثرائية ومعسكرات متخصصة خاصة في أوقات الإجازات، وذلك انطلاقا من إيمانها بأهمية تلك الفعاليات في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم الشخصية في عدة مجالات.

موضحا ان أنشطة معسكر اليوم تتمثل في لعبة المغامرة ودورة اسعافات أولية وتخييم وأعمال الريادة ، بالاضافة الى لعبة البحث عن الكنز وحرب الألوان وطهي خلوي (مكرونة - سوسيس) .
 
 
حسن سعدالله