abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تظاهرة حب في ذكرى ميلاد الشيخ امام عيسى في مكتبة مصر الجديدة
تظاهرة حب في ذكرى ميلاد الشيخ امام عيسى في مكتبة مصر الجديدة
عدد : 07-2019
يشهد مسرح مكتبة مصر الجديدة تظاهرة حب للشيخ امام عيسى من خلال أمسية شعرية احتفالا بذكرى ميلاده ، وذلك في السادسة من مساءً اليوم ، يقدم الاحتفالية الشاعر زين العابدين فؤاد ويلقى بعضا من الاشعار التى كتبها وغناها الشيخ امام .

قال د.نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة ان الاحتفالية تأتى من منطلق حرص الجمعية وتفعيل لدورها التربوى بتقديم والاحتفال من اثروا المجتمع المصرى والعربى بتألقهم في كافة مناحى الحياة ، مشيرا الى ان الشيخ امام واحد من اهم الشعراء السياسيين في عصره وبعده ، حيث كان ايقونة الثوار في ثورة 2011 تغنوا باشعاره واغانيه في مقدمتها اغنية " حاحا .. البقرة النطاحة " ، التى كتبها له الشاعر احمد فؤاد نجم ، وكانت تعبر عن حال المصريين قبل الثورة .

من جهتها قالت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة ان الاحتفالية يشارك فيها كل من عزة بلبع، أحمد إسماعيل، حازم شاهين، أحمد نبيل، أشرف نجاتي، علاء إبراهيم، محمد عزت ، بفقرات منفصلة يلقوا ويتغنوا بأشعار واغانى الشيخ امام .

والشيخ إمام عيسى هو مغنٍ وملحن مصري، وُلد في 2 يوليو عام 1918، بقرية أبو النمرس في محافظة الجيزة، تعلُّم عزف العود على يد كامل الحمصاني والتقى بأحمد فؤاد نجم عام 1962، والذي أصبح رفيق دربه، حيث ألَّف الثنائي ولحنا العديد من الأغاني كانت طابعًا لمرحلةٍ كاملة من تاريخ مصر والعرب، أخذت أغانيهما بعد هزيمة عام 1967 طابعًا سياسيًا ناقدًا، وهو ما أدى إلى أن يقضي الاثنان معظم حياتهما في السجون. توفي الشيخ إمام في بالقاهرة في 7 يونيو عام 1995.
 
 
حسن سعدالله