الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مناقصة لإنشاء محطة في الغردقة ب 90 مليون يورو .. أغسطس المقبل

مناقصة لإنشاء محطة في الغردقة ب 90 مليون يورو .. أغسطس المقبل
عدد : 07-2019
تستعد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لطرح محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات على المستثمرين العالميين خلال اغسطس المقبل.

وكشف مصدر مسئول بالهيئة في تصريحات لـ “المـال” ان المحطة ستكون بنظام الخلايا الفوتوفلطية والتى يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية بأستخدام الالواح الشمسية ، موضحاً ان المشروع سيقام في مدينة الغردقة ضمن خطة الدولة في تحويل المدن السياحية إلى مدن خضراء ولتوفير الطاقة الكهربائية لتلك المدن عبر الطاقات المستدامة ، وتم اختيار الغردقة لتمتعها بنسبة سطوع شمسى مرتفعة.

وأوضح المصدر ان استثمارات المشروع تصل لنحو 90 مليون يورو بما يعادل نحو 1.7 مليار جنيه وسيكون بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ” الجايكا” عبر قروض ميسرة ، لافتا إلى ان استشاري المشروع هو شركةOriental Consultants الالماني.

وأكد أن الطاقات المتجددة أصبحت موجودة على الشبكة القومية بشكل ملحوظ حيث تصل إجمالى القدرات المولدة من الطاقات المتجددة بنهاية العام الجارى إلى حوالى 6 الاف ميجا وات عبارة عن 1465 ميجا وات من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان و 580 ميجا وات من محطة رياح جبل الزيت و 250 ميجا وات من محطة رياح بالإضافة إلى 3 الاف ميجا وات من الطاقة المائية.

وتعد المحطة واحدة من محطتين تستهدف وزارة الكهرباء إنشاءهما فى الغردقة بقدرات ما بين 20 و50 ميجاوات، كما أنها من أحدث المحطات التى تقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية، مع تخزينها ليلًا.

كانت «المال» قد انفردت بنشر إستراتيجية هيئة الطاقة المتجددة حتى عام 2023، والتى تستهدف توليد 9500 ميجاوات، تنقسم إلى 2400 ميجاوات طاقة شمسية، و7100 ميجاوات طاقة رياح، باستثمارات تصل لنحو 12 مليار دولار، وطرحت وزارة الكهرباء مشروعات على المستثمرين بنظام تعريفة شراء الطاقة المتجددة لتوليد 4000 ميجاوات، تنقسم إلى 2000 ميجاوات طاقة شمسية ومثلها رياح، وتأهّل لها 136 مستثمرًا، ضِمن الخطة الخمسية للوزارة 2012/ 2017.
 
 
شريف عبد الفتاح