الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق المرحلة الثانية من دورة تأهيل المرشدين السياحيين على الإرشاد البيئي

انطلاق المرحلة الثانية من دورة تأهيل المرشدين السياحيين على الإرشاد البيئي
عدد : 07-2019
انطلقت فعاليات الدورة التدريبية الثانية لتأهيل المرشدين السياحيين على الإرشاد البيئي داخل المحميات الطبيعية في نادي الرياضات البحرية بشرم الشيخ والتي تقام برعاية قطاع حماية الطبيعة بجهاز شئون البيئة وبالتعاون مع مشروع صون الطيور الحوامة المهاجرة الذي يموله البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ووزارة البيئة.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعلومات والمعرفة اللازمة والمهارات الرئيسية والسلوك الواجب توافره لدى المرشد السياحي الذي يقوم بالإرشاد داخل المحميات الطبيعية ليصبح مرشداً بيئياً.

ويأتي ذلك فى اطار تأهيل الكوادر البشرية لتستطيع المحافظة على الثروات الطبيعية داخل المحميات وضمان وصول المعلومات السليمة إلى الزائر والسائح، بالإضافة إلى رفع كفاءة المرشدين السياحيين بمعلومات بيئية عن المحميات والكائنات الحية بها والتنوع البيولوجي وأهميته والبيئات المتنوعة بها سواء البرية أو البحرية.

يشارك في هذه الدورة المرشدين السياحيين المعنيين بتقديم الإرشاد السياحي من جميع التخصصات المختلفة وفي نهاية الدورة يتم التقييم النهائي للمتدربين من خلال امتحان نظري وعملي والذى يؤهلهم للحصول على رخصة المرشد السياحى البيئى وكانت الدورة الأولى قد تم تنظيمها في الفترة من 15 إلى 30 أكتوبر عام 2018.

 
 
ريهام البربرى