abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تفاصيل إنشاء بوابة إلكترونية للعُمرة المصرية
تفاصيل إنشاء بوابة إلكترونية للعُمرة المصرية
عدد : 07-2019
أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة يوم 28 يوليو تفاصيل إنشاء بوابة العمرة المصرية بالتعاون مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية.

أشارت وزيرة السياحة الى أن بوابة العمرة المصرية تهدف الى تنظيم سفر المعتمرين من خلال نظام الكترونى متكامل يربط بين وزارة السياحة وكافة الجهات المعنية بسفر المعتمرين المصريين ،موضحة أن هذا النظام له العديد من المزايا منها ضمان حق المعتمر في تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الشركات المنظمة للعمرة، ومتابعة وضعه منذ الحجز وحتى عودته سالمًا إلى أرض الوطن ، فضلاً عن ضمان حق الدولة (وزارة السياحة) في مراقبة هذا النظام وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين بما يكفل تحقيق رضا المواطن، إلى جانب مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

ومن جانبه ، وصف حسام الشاعر رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة قرار بوابة العمرة ب"التاريخى" ، مؤكدا أنه يحافظ على كرامة واموال المعتمرين المصريين ويعطى العمل للمتخصصين.
كما أوضح أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكات السفر والسياحة المصرية أن البوابة سوف تتضمن كافة البيانات عن الشركات المنظمة للعمرة وبيانات المعتمر وضوابط العمرة وتطبيق عبر التليفون المحمول يتيح للمعتمر تقديم الشكوى أو الاستغاثة مباشرة.
وأوضح أن الأهداف الواجب تحقيقها من خلال هذه المنظومة هي استحداث نظام إلكتروني يضمن لوزارة السياحة المصرية متابعة أعمال العمرة والمعتمرين.
وأكد أن تلك المنظومة تعمل على تمكين الوزارة من التأكد من الخدمة المقدمة للمعتمرين والتي تم اعتمادها بالوزارة إلكترونيًا والتأكد من تطبيق الضوابط المنظمة لرحلات العمرة.

وأشار إلى أن المنظومة تمكن وزارة السياحة من توقع وحصر المشاكل والعمل على حلها قبل وقوعها، واعتماد كود مرجعي لكل معتمر تم إنهاء إجراءاته داخل المنظومة

وتابع: “أما الأهداف التي تتعلق بالمعتمر فهي حماية المعتمر من السماسرة والوسطاء والشركات غير المرخصة”.

وتشمل الأهداف “توفير جهات شرعية وقانونية تتمثل في شركات السياحة التي تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة، بما يضمن حقوق المعتمر المصرى”، وفق إبراهيم.

وأشار إلي تمكين المعتمرين من الدخول على البوابة ومعرفة برامج الشركات السياحية المختلفة من خلال الكود المرجعى الخاص بهم مع إمكانية تقديم المعتمر باستفساراته وملاحظاته إلكترونيًا من خلال “موبايل ابليكشن”.

وتابع: “يستفيد المعتمرون من التميز في الأسعار والخدمات نتيجة التفاوض الجماعي الذى تقوم به الشركات مع المؤسسات السعودية”.

 
 
ريهام البربري