abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
10 مليارات جنيه تكلفة توسعات الحوض الثاني بميناء السخنة
10 مليارات جنيه تكلفة توسعات الحوض الثاني بميناء السخنة
عدد : 07-2018
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنه جاري حاليا تنفيذ أكبر مشروع لتوسعة ميناء السخنة متمثلا في إنشاء الحوض الثاني، بإستثمارات تبلغ قيمتها حوالي 10 مليارات جنيه .

أوضح أن أعمال التطوير بميناء السخنة تشمل ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر، مشيرا إلى أن اجراء تلك التوسعة سيساهم في رفع طاقة الميناء إلى أكثر من مليون حاوية سنوياً، كما يضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات الصديقة للبيئة في الميناء.

أكد مميش أن المنطقة تعمل على تطوير الموانئ وعلى رأسها ميناء السخنة ، موضحا أن المنطقة تدعم المستثمرين وخاصة موانئ دبي العالمية التي تعد شريك أساسي للمنطقة في التنمية داخل ميناء السخنة.

استلمت اليوم شركة موانئ دبي العالمية – السخنة رافعتين متحركتين جديدتين من أحدث طراز الرافعات المتحركة في العالم (Liebherr LHM550) في ميناء السخنة، وذلك في إطار تعزيز إنتاجيتها بشكل كبير في ظل زيادة معدلات التداول داخل ميناء السخنة وعمليات التطوير التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية داخل موانئها.

وقال اللواء محمد شعبان مرعي، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية إن ما تقوم به شركة موانئ دبي العالمية – السخنة من أعمال تطوير في الميناء سوف يزيد من قدراته التنافسية عالميًا ويضعه في مكانته التي يستحقها على خارطة التجارة العالمية، ليسهم بشكل فاعل في خدمة حركة الصادرات والواردات المصرية .

 
 
طه النواصرة