abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
متحف الرياضة المصرية في العلمين الجديدة
متحف الرياضة المصرية في العلمين الجديدة
عدد : 09-2019
الدكتور ناصر الكلاوي يكتب:


تمتلك مصر تاريخ حافل من الإنجازات الرياضية في مختلف الألعاب ، وتعد مصر من المؤسسين الأوائل في الدورات الأولمبية و دورات الألعاب الأفريقية و العربية و البحر المتوسط .

و قد حققت مصر العديد من الإنجازات الكبيرة مثل الفوز بدورة الألعاب العربية ستة مرات حتي عام 2011 م ، و الفوز بدورة الألعاب العربية سبعة مرات حتي عام 2015 م ، و الفوز بعدد 31 ميدالية في دورات الأولمبياد ( 7 ميداليات ذهبية و 10 فضية و 14 برونزية ) كما أن المنتخب المصري استطاع الفوز ببطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم سبعة مرات ، و في كرة اليد خمسة مرات ، و كره السلة خمسة مرات ، و في الهوكي مرتين علي الصعيد الأفريقي .

وعلي صعيد الأندية المصرية فقد فاز النادي الاهلي بعدد 18 بطولة أفريقية في كرة القدم ، و قد فاز النادي الزمالك بعدد 10 بطولات.

و لمصر تاريخ عريق في مختلف الألعاب علي الصعيد الأفريقي و العربي و الآسيوي و البحر المتوسط و العالمي في مختلف الألعاب علي مستويات الناشئين و الشباب و الكبار . و لاشك أن هذة الإنجازات تستدعي إقامة متحف لها في مدينة العلمين الجديدة لتأريخ تاريخ حافل وعظيم وعريق لكل الأبطال المصريين الذين صنعوا المجد للشعب المصري برفع العلم المصري في مختلف دول العالم .

إن المتحف المقترح سوف يضم كافة الكئوس و الميداليات و الدروع و شهادات التقدير التي حصل عليها الأبطال المصريين ، و سوف يتم إقامة قسم لتأريخ عدد من الكتب الموثقة عن تاريخنا لتعليم الشباب المصري بتاريخنا العريق في الرياضة .
ومن المفترض عمل مجسمات بكافة المنشآت الرياضية المصرية و أعداد كتيبات عن دورها في تنظيم البطولات التي أقيمت بها .
ويجب إعداد أفلام وثائقية عن كل لعبة و أهم الإنتصارات التي تحققت فيها و بيعها للجمهور أثناء زيارة المتحف ووضع نسخة منها في المدارس ومراكز الشباب .

إن المتحف الرياضي المقترح في المدينة الرياضية سوف يساعد علي التعريف بتاريخنا المصري الرياضي أمام النشئ و الشباب المصري و ذلك للتعريف بأهمية الرياضية و بأهمية تاريخنا الرياضي و حتي يكون الأبطال المصريين قدوة أمام الشباب .