abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ترفع من القيمة السعرية للإقامة بالفنادق المصرية
المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ترفع من القيمة السعرية للإقامة بالفنادق المصرية
عدد : 09-2019
قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ان تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية سيعزز من تنافسية قطاع السياحة في مصر، ويرفع من القيمة السعرية للإقامة بالفنادق المصري.

واضافت خلال كلمتها اليوم بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية الذي أقيم تحت رعاية رئاسة الوزراء ان جودة الخدمة المقدمة بالفندق وتميزها باتا عاملا أساسيا في استمتاع السائح بزيارته وتشجيعه على تكرارها،.

وتابعت ” معايير تصنيف الفنادق في مصر التي لم يتم تحديثها منذ عام 2006 كانت تقتصر على المكونات الثابتة للفندق دون النظر إلى أسلوب الخدمة المقدمة او مراعاة المعايير البيئية والصحية”

وأوضحت المشاط ان تطبيق معايير جديدة بتصنيف الفنادق المصرية تتماشى مع المعايير العالمية كان ضرورة ملحة، خاصة إن قطاع السياحة العالمي في تطور مستمر .

واشارت المشاط إلي ان المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ستمثل نقلة نوعية كبيرة للقطاع، حيث ان التقييم الجديد يشتمل على معايير ترتكز على المكونات الثابتة بالمنشأة الفندقية وايضا المعايير المتغيرة التي تقيس المستوى الصحي ومستوى الخدمة المقدمة من العنصر البشرى وأسلوب الإدارة للمنشأة .

واشارت إلى أنه تم مراعاة البعد البيئي وتطبيق مفهوم الفنادق الخضراء واستخدام تكنولوجيا الطاقة النظيفة بما يساهم في الحفاظ على البيئة وحماية الموروثات الطبيعية والتراثية ‘ موضحة انه تم لأول مرة إضافة أنماط سياحية جديدة للإقامة تهدف إلى جذب مزيد من السائحين، كالذهبيات، والفنادق البيئية والمعروفة باسم، Eco lodges ، والشقق الفندقية Apartment Hotels ، والبوتيك أوتيل.

كما تم أيضا تحديث المعايير السابقة لأنماط الفنادق الثابتة والمنتجعات والفنادق العائمة والفنادق التراثية والمعروفة ب Heritage Hotels، والمخيمات التي شملت إضافة معايير لمخيمات السفارى، مع مراعاة البعد البيئي ومعايير الفنادق الخضراء واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة بما يساهم في الحفاظ على البيئة وحماية الموروثات الطبيعية والتراثية وذلك في إطار التنمية المستدامة واستغلال المقومات السياحية وتلبية احتياجات السوق ومتطلبات السائحين.

وأضافت أن الوزارة وضعت معايير تصنيف خاصة بكل نمط فندقي مما سيتيح لوزارة السياحة الفرصة للقيام بدورها الرقابي على مثل هذه المنشآت لضمان جودتها وجودة الخدمات التي تقدمها.

وأشارت إلى أن المعايير شملتشروط وضوابط خاصة بسكن العاملين بالفنادق وذلك إيمانا بأهمية العنصر البشرى في نجاح أية منظومة وضرورة توفير المناخ الملائم للعمل حتى يتسنى تحقيق أفضل النتائج.
 
 
ريهام البربري