الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قناة السويس تقدم تخفيضات جديدة لناقلات الغاز الطبيعى المسال

قناة السويس  تقدم تخفيضات جديدة لناقلات الغاز الطبيعى المسال
عدد : 09-2019
أصدرت هيئة قناة السويس كتاباً دورياً بنسب تخفيض جديدة لناقلات الغاز الطبيعى المسال العاملة بين الخليج الأمريكى بدءاً من ميناء ميامى والموانئ التى تقع غربه داخل الخليج الأمريكى، وكذا الموانئ التى تقع جنوب الخليج الأمريكى ومناطق الخليج العربى «الموانئ التى تقع داخل الخليج العربى بدءاً من ميناء مسقط» بجانب والهند وما شرقها.

وتضمن الكتاب الدورى منح الموانئ التى تقع شرق ميناء كوتشى (Kochi) حتى ما قبل سنغافورة تخفيضاً وقدره 50% من رسوم العبور العادية.

ونص الكتاب على منح موانئ سنغافورة وما شرقها تخفيضاً وقدره 75% من رسوم العبور العادية.

وقررت الهيئة بدء العمل بهذا الكتاب الدورى لناقلات الغاز الطبيعى المسال التى تعبر قناة السويس اعتباراً من أول أكتوبر المقبل وحتى نهاية يونيو 2020.

وكانت هيئة قناة السويس قد أصدرت الفترة الماضية كتاباً دورياً بالتخفيضات الممنوحة لسفن الرحلات الطويلة العابرة لقناة السويس، وقررت الهيئة خفضت مدة استكمال مستندات التخفيض إلى سنة واحدة تبدأ من اليوم التالى لعبور السفينة لقناة السويس بدلاً من 3 سنوات.

وأصدر المهندس عصام ضبش، مدير إدارة التحركات بالهيئة فى منشور، أن ذلك يأتى لتوحيد لقواعد العمل بالتخفيضات الممنوحة للسفن العابرة لقناة السويس، وقررت الهيئة إلغاء بند الـ6 أشهر الخاصة ببدء وصول المستندات على أن ترسل جميع مستندات التخفيض الخاصة برحلة السفينة محل التخفيض دفعة واحدة.

أشارت قناة السويس إلى بدء العمل بهذا التعديل على السفن التى تعبر قناة السويس اعتباراً من 31 أكتوبر المقبل.

وحققت قناة السويس إيرادات بلغت 104.2 مليار جنيه خلال العالم المالى الماضى (2018- 2019).
 
 
محمد مختار