الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيرة السياحة تصطحب الشيف العالمي «بوبي تشين» في جولة بشارع المعز

وزيرة السياحة تصطحب الشيف العالمي «بوبي تشين» في جولة بشارع المعز
عدد : 10-2019
استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الشيف العالمي بوبي تشين ذو الأصول المصرية، وخلال اللقاء ناقشت معه الوزيرة أوجه التعاون الممكنة بينه وبين الوزارة للترويج لمصر، بالإضافة الى امكانية الاستعانة به في تنظيم دورات تدريبية للطهاة المصريين للاستفادة من خبراته وأفكاره المبتكرة في فنون الطهي، وفي أساسيات الضيافة وإجراءات الصحة والسلامة المهنية وسلامة الغذاء.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط الي الاهتمام الذي توليه الوزارة بالاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع والذي يعد أحد الركائز الاساسية بمحور الاصلاح المؤسسي ببرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأوضحت الوزيرة أن الأكلات المحلية الخاصة بكل دولة أصبحت من العوامل التي تساهم في جذب السائحين، مشيرة الي أن الطعام يعد جزءا من التجربة السياحية للسائح حيث أن الأكلات المشهورة والاصيلة بأي دولة تعطيها هويتها والطابع الخاص بها.

ومن جانبه أكد الشيف العالمي بوبي تشين على استعداده للتعاون مع الوزارة في المجالات المختلفة، مؤكدا على حبه لمصر ورغبته في المساهمة في الترويج لها عالميا، خاصة وأنه ينتمي لجذور مصرية، مشيرا الى شغفه بمهنته، ولافتا الي أنه يتطلع دائما لتعليم جيل جديد من هواة الطبخ.

وخلال اللقاء قامت الدكتورة رانيا المشاط باصطحاب الشيف العالمي بوبي تشين في جولة سياحية بشارع المعز ومنطقة الحسين.

جدير بالذكر أن "بوبي تشين" هو واحد من أشهر الطهاة في العالم ويشارك في العديد من أشهر البرامج الخاصة بالطبخ، وهو صاحب مطاعم ومؤلّف كتب في فن الطهي.

حصل بوبي تشين على درجة البكالوريوس في العلوم الماليّة والاقتصاد في إنجلترا، وانتقل إلى مدينة نيويورك وبدأ حياته العملية في بورصة نيويورك، ثم ترك كل هذا ليعمل في المجال الذي يحبه ليصبح واحداً من أشهر "الشيفات" في العالم.

 
 
ريهام البربري
الصور :