الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

«كارفور مصر» تستثمر 500 مليون جنيه خلال 2020

«كارفور مصر» تستثمر 500 مليون جنيه خلال 2020
عدد : 10-2019
كشف المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، عن اعتزام البنك المركزي تأسيس شركة قابضة برأسمال مصرح به ملياري جنيه، ورأسمال مدفوع 500 مليون جنيه، متخصصة في التكنولوجيا المالية.

وقال وكيل محافظ البنك المركزي، في تصريحات على هامش مؤتمر مناقشة ملامح قانون البنوك الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء، ختام الأسبوع الماضي، إن الشركة القابضة الجديدة التي بدأ المركزي إجراءات تأسيسها، بهدف بدء تشغيل مركز التكنولوجيا المالية FinTech Hub المعروف باسم فينتك مصر، والذي يهدف إلى التشجيع على الابتكار في تطبيقات وبرامج التكنولوجيا المالية.

وأضاف حسين، أن البنك المركزي يستهدف الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة القابضة، وبدأ أعمال FinTech Hub قبل نهاية عام 2019.

كان البنك المركزي، قد وقع اختياره على المبنى التاريخي للبنك المركزي المصري القديم بمنطقة وسط القاهرة ليكون مقرا FinTech Hub.

ويعمل فينتك مصر، كمنصة موحدة تجمع كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية في مكان واحد، بما فيهم رواد أعمال التكنولوجيا المالية، والمؤسسات المالية، والجهات الرقابية، ومقدمي الخدمات، وأصحاب الخبرات، والمستثمرين.