abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تنظم مؤتمرا دوليا لجذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
مصر تنظم مؤتمرا دوليا لجذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
عدد : 10-2019
قال يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تستعد لتنظيم مؤتمر ترويجى للاستثمار فى المنطقة مطلع 2020 بجانب المشاركة فى مؤتمر «مصر أفريقيا» الذى تنظمه وزارة الاستثمار الشهر المقبل.

وأضاف، زكي فى مؤتمر صحفى ، أن المنطقة تعمل حالياً على وضع استراتيجية للعمل خلال السنوات الخمس المقبلة وتوقع إنجازها نهاية 2019.

وكشف أن المنطقة تخطط لإجراء حملات تسويقية بالخارج وسيتم تحديد أجندة الزيارات الخارجية للترويج للاستثمار بالمنطقة، مشيرا إلى وجود قوانين وحوافز للاستثمار بالمنطقة وتسعى الهيئة الاقتصادية لتثبيت وتحسين تلك الحوافز لجذب المستثمرين، وسيتم تحديد مشروعات معينة والتفاوض مع عدد من الشركات.

وقال زكى، إن الهيئة الاقتصادية تتفاوض مع موانئ سنغافورة والخط الملاحى «CMA» لإنشاء محطات لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد متوقعاً الانتهاء من المفاوضات خلال العام الجارى، وأضاف أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعتزم تسليم 500 ألف متر مربع من المنطقة الصناعية الروسية بنهاية العام الجارى.

وأكد أن المفاوضات مازالت جارية مع «موانئ دبى» لتطوير أراضى بمساحة تتراوح بين 30 و40 كيلو متر بالمنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد وموعد توقيع العقود مرتبط بإتمام المفاوضات.

وأضاف أن الصناعات المستهدفة بهذه المنطقة تضم المجالات الطبية، والاتصالات، ومواد البناء، والخدمات اللوجستية، والصناعات النسيجية، والسيارات والصناعات الغذائية، والطاقة، والبتروكيماويات.

وأوضح زكى، أن الهيئة تعمل على تحديد القطاعات الصناعية المستهدفة لجذب الاستثمار وتسعى لتحسين القدرة التنافسية للمنطقة، موضحا أن المنطقة الجنوبية للهيئة الاقتصادية تضم 245 شركة منها 85 شركة منتجة، ويجرى الانتهاء من تراخيص 43 شركة أخرى.

ولفت إلى أن الهيئة تعتزم تحسين برنامج تسعير الأراضى الواقعة فى المنطقة بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية وتقوم عملية التسعير على عدد من المحاور، ويجرى إعداد تقرير شامل للدراسات التخطيطية العمرانية والبيئية والصناعية.