abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزيرة السياحة تسعى لتفعيل الحملة الترويجية المشتركة لمصر في السوق الصيني
وزيرة السياحة تسعى لتفعيل الحملة الترويجية المشتركة لمصر في السوق الصيني
عدد : 11-2019
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع السيدة جين صن الرئيس التنفيذي لشركة Ctrip الصينية خلال زيارتها الاخيرة الي الصين للمشاركة في منتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد الذي عُقد خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٢ نوفمبر الجاري في العاصمة الصينية بكين.

وناقش اللقاء آليات التعاون المختلفة بين الوزارة والشركة للترويج لمصر في السوق الصيني خلال الفترة المقبلة، كما تم مناقشة تفعيل الإجراءات التنفيذية للحملة الترويجية المشتركة لمصر علي أهم المواقع السياحية الالكترونية المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي في الصين وعلي رأسها مواقع البحث ctrip.com ,Wechat , Baidu ، حيث أشارت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم كذلك تنفيذ حملة إعلانية على الصفحة المخصصة للمقاصد السياحية الخاصة بالشركة، والترويج لمصر عبر المنصات الإلكترونية للشركة، وذلك لتعريف المسافرين بالمنتجات السياحية المختلفة والخدمات عالية الجودة فى مقاصد مصر السياحية المختلفة.

تحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن حرص الوزارة علي تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة الي مصر الي جانب الاسواق التقليدية، مشيرة الى أن ذلك ما يهدف اليه محور الترويج والتنشيط وهو أحد محاور برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، لافتة إلى أن السوق الصيني يعد من الأسواق السياحية الهامة والواعدة التي تسعي الوزارة الي جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه الي مصر.
وأكدت على أن وزارة السياحة تعمل على تحديث وتنويع منصات الترويج والتسويق لمصر حيث تعتمد حملتها على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال.

وأوضحت أنه انطلاقا من ذلك ونظرا لأهمية السوق الصيني تم عقد هذه الشراكة لتنفيذ حملة تسويقية مشتركة للترويج لمصر في السوق الصيني وتقديم صورة معاصرة وغير نمطية لها خاصة وأن السوق الصيني له طبيعة خاصة، وله مواقع تواصل اجتماعي خاصة به.
وتطرقت للحديث عن أهمية الحجز الإلكتروني خاصة في ظل التطورات المتلاحقة في صناعة السياحة والسفر عالميا التى أصبحت تتحدى باستمرار القوالب التقليدية للسياحة والسفر والضيافة الموجودة في بعض الدول، مما يدفع الدول الى تحديث آلياتها وإعادة هيكلة قطاعاتها لتواكب هذه المتغيرات.

وأضافت الوزيرة أن السائحين يقومون بزيارة مواقع حجز السفر الالكترونية حوالي 140 مرة في المتوسط قبل 45 يوما من الحجز.
وأوضحت جين صن أن الشركة تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.

وأكدت أن الشركة ستقوم بتسليط الضوء على المنتجات السياحية المصرية المختلفة لتعريف السائح الصيني بها، وإبراز التنوع والغنى الذى تتمتع به مصر، مشيرة إلى النمو الكبير الذى شهدته أعداد السائحين الصينين الذين زاروا مصر خلال الفترة الماضية، مؤكدة على أن مصر تعتبر واجهة سياحية جاذبة وتتمتع بمقومات سياحية كثيرة وحضارة وثقافة مميزة تجذب السائح الصينى.

جدير بالذكر أن شركة CTRiP تعد أحد أكبر منظمي الرحلات الصینية، وقد شهدت الشركة منذ نشأتها في عام ١٩٩٩ نمواً كبیراً وتطورا فى استخدام تكنولوجيا المعلومات لتصبح واحدة من أهم مواقع الحجز السياحي الالكتروني في العالم حیث تقدم خدمات الحجز والإقامة والنقل والجولات السياحية، وتتيح الشركة كافة المعلومات المتعلقة بالسفر من خلال منصة متطورة للخدمات والمعاملات وتطبيقات علي الهاتف المحمول ومواقع الإنترنت وخدمة عملاء على مدار ٢٤ ساعة.

وكانت وزارة السياحة قد أعلنت في سبتمبر الماضى عن قيامها بالتعاقد مع عدد من الشركات العالمية متخصصة في الترويج والتسويق، وتتضمن هذه الشراكات: شركة Beautiful Destination العالمية، وشبكة CNN العالمية، وشركة Ctrip الصينية، ومؤسسة Discovery العالمية، ومجموعة إكسبيديا Expedia العالمية، وشركة Isobar.

 
 
ريهام البربري