abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
" تشاودهاري" العالمية تطلع للاستثمار في الفنادق في مصر
- تشاودهاري- العالمية تطلع للاستثمار في الفنادق في مصر
عدد : 11-2019
اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط مع نيرفانا تشاودهاري الرئيس التنفيذي لمجموعة تشاودهاري العالمية ، خلال مشاركتها في منتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد الذي عُقد خلال الفترة من 20 وحتي 22 نوفمبر الجاري بالعاصمة الصينية بكين؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون بينهما في مجال الاستثمار السياحي في مصر.

أشار رجل الأعمال النيبالي نيرفانا تشاودهاري والرئيس التنفيذي لمجموعة تشاودهاري " Chaudhary Group" الي أن المجموعة تولى السوق المصري أهمية كبيرة، لافتا إلى تطلع المجموعة للاستثمار في الفنادق في مصر خاصة في القاهرة.

وقال أن المجموعة تمتلك ما يقرب من ١٣٦ شركة تعمل في مجالات مختلفة، وأن الشركة المتخصصة في مجال الضيافة تدير حوالي ٨٢ فندقا ومنتجعا حول العالم في اسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وخلال اللقاء استعرضت الوزيرة المحاور الخمسة لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري، مشيرة الي أن الوزارة حرصت على إشراك كافة الأطراف ذات الصلة بالقطاع لتكوين رؤية موحدة لكافة شركاء المهنة، وأضافت أن القطاع الخاص يمثل ٩٨% من قطاع السياحة المصرى.

وأوضحت أنه عندما بدأت الوزارة فى خطوات الإصلاح وضعت نصب أعينها عنصرين غاية في الأهمية لرفع تنافسية قطاع السياحة؛ وهما: الاستثمار في العنصر البشرى ورفع كفاءة العاملين بالقطاع من خلال التدريب الفني والمهني المؤسسي، بما يعزز مستوى الخدمة السياحية المقدمة، والعنصر الثاني هو رفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية وخاصة الفندقية لتنافس مثيلاتها العالمية، وفي هذا حرصت وزارة السياحة على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية.

وقد تضمنت المعايير الجديدة أنماط الفنادق الثابتة والمنتجعات والفنادق العائمة، لتتماشى مع مثيلاتها العالمية، إضافة معايير جديدة لأول مرة لتصنيفات الفنادق المصرية ومنها معايير لمخيمات السفارى، كما تم إضافة معايير لأنماط جديدة مثل الذهبيات والفنادق البيئية والتراثية والشقق الفندقية، موضحة أنه عند وضع المعايير الجديدة تم مراعاة البعد البيئي ومعايير الفنادق الخضراء واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة.
 
 
ريهام البربري