abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غرفة السياحة تناشد المواطنين اللجوء الي الشركات المسجلة علي بوابة العمرة
غرفة السياحة تناشد المواطنين اللجوء الي الشركات المسجلة علي بوابة العمرة
عدد : 11-2019
اشدت غرفة شركات السياحة، المواطنين الراغبين في أداء العمرة، اللجوء الي شركات السياحة، لتنفيذ الرحلة والسفر من خلالها، والتأكد من إستخراج شركات السياحة للباركود الخاص بهم قبل التوجه الي المطارات والمنافذ حتي لا يتم تأجيل الرحلة لحين إستخراجه .

وجاءت مناشدة الغرفة بعد متابعتها للأخبار التى تداولتها المواقع والصحف حول تأجيل سفر مجموعة من المعتمرين في اليوم الأول لرحلات العمرة أمس الإثنين، وتأكيد هذه الأخبار أن سبب التأجيل عدم حصول هؤلاء المعتمرين علي الباركود الخاص بكل منهم من بوابة العمرة المصرية.

وأكدت الغرفة فى بيان صحفى لها، أن قرار رئيس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة العمرة المصرية بإعتبارها المنصة الإلكترونية الوحيدة لرحلات العمرة، قد قصر تنظيم العمرة علي شركات السياحة فقط دون غيرها.

كما تضمن ضرورة إستخراج باركود لكل معتمر عن طريق شركة السياحة كشرط أساسي للسفر.

وقال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن الغرفة قد أطلقت حملة توعية موسعة بكافة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي للتوعية بالتعامل مع بوابة العمرة.

وتضمنت الحملة أيضاً تحذير المواطنين الراغبين في أداء العمرة من التعامل مع السماسرة والوسطاء الذين يجوبون المحافظات للترويج لبرامج وهمية وبأسعار مرتفعة بعيدا عن شركات السياحة.

واضاف السيسى، أن الغرفة من خلال هذه الحملة الإعلامية الموسوعة قد حذرت من أن التعامل مع الوسطاء والسماسرة لن يمكن المواطن من الحصول على رمز ” الباركود ” الذى يعد شرطاً أساسياً للسماح بالسفر من المطارات والمنافذ البرية.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية، أن الغرفة أكدت علي شركات السياحة سرعة التسجيل علي البوابة وهو ما تم بالفعل وتم إستكمال الإجراءات، كما طالبتهم بسرعة تسجيل بيانات معتمريهم لإستخراج الباركود الخاص بكل معتمر وتتواصل الغرفة مع كافة الشركات لحل أية مشاكل تواجهه.

وأكد السيسى، علي أن البوابة سوف تسهم كثيرا في تسهيل الإجراءات وتيسير السفر من المنافذ والمطارات، مشيرا الي أن هناك إرتياح وإشادة كبيرة من الشركات بالتعامل من خلال البوابة.
فيما أكد أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة والمستشار التنفيذي والمتحدث الرسمي لبوابة العمرة المصرية أن حصول المعتمر على رمز ” الباركود ” يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح ” الباركود” للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل ايه مشاكل تواجهه.

وأضاف أن إنشاء البوابة جاء للتسهيل على المواطنين وضمان حقوقهم ولتكون المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة.

أشار إبراهيم إلى أن البوابة سهلت كافة الإجراءات للمواطن الذى له حق اختيار الشركة التى ستقوم بتنظيم رحلته من خلال الشركات المسجلة علي البوابة ، فجميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على البوابة .. وطالب المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة ضرورة التعامل مع شركات السياحة المسجلة فقط على البوابة الالكترونية للعمرة والتي تقوم بتنفيذ الرحلات تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة ومتابعة لحظية من غرفة الشركات لضمان نجاح الموسم وحقوق المواطنين.
 
 
سعيد جمال الدين