abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السفير الكوري : الكيمتشي هو الطبق الكوري الأكثر تمثيلا لثقافة الطعام في كوريا الجنوبية
السفير الكوري : الكيمتشي هو الطبق الكوري الأكثر تمثيلا لثقافة الطعام في كوريا الجنوبية
عدد : 11-2019
افتتح السفير الكوري يون يو تشول احتفالية الطعام الكوري Taste of Korea مساء أمس بفندق ريتز كارلتون وسط جمع من محبي الثقافة الكورية والطهاة والسفراء الأجانب.

وقال السفير الكوري إن احتفالية اليوم تركز على تقديم ثقافة الطعام الكوري، ونوه السفير إلى أن الكيمتشي "المخلل الكوري" هو الطبق الكوري الأكثر تمثيلا لثقافة الطعام في كوريا الجنوبية.

وقال إن الكيمتشي هو طبق تقليدي قديم لا يمكن لأي كوري الاستغناء عنه ولو ليوم واحد، ويتكون من اللفت المتبل مع مجموعة متنوعة من المكونات.

وأكد السفير الكوري على أن يوجد إقبال كبير في شتى بقاع العالم على تناول الكيمتشي بسبب طعمه الفريد وفؤائده الصحية.

حضر الاحتفالية المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة ود. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة إلى عدد من السفراء الأجانب بينهم سفير كازاخستان، كمبوديا، أفغانستان، سنغافورة، كندا، استراليا، إيطاليا، الدنمارك. كما شارك في الاحتفالية الفنان مراد مكرم والذي سجل حلقة لبرنامجه "الأكيل" حول الطعام الكوري، بالإضافة إلى الشيف حسام الدين محمد رئيس جمعية الطهاة المصريين والشيف شريف عفيفي وسالي فؤاد.

وخلال الاحتفالية قدم أربعة طهاة كوريين عرضاً عملياً حول كيفية إعداد الكيمتشي، فضلاً عن توظيفه في إعداد أطباق متنوعة مثل فطيرة الكيمتشي وغيرها من الأطباق المتنوعة. وقد استمتع الحضور بتجربة قائمة متكاملة من الأطعمة الكورية الحارة.
 
 
ريهام البربري
الصور :