الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اعز الناس في مكتبة المستقبل.. غدا

اعز الناس في مكتبة المستقبل.. غدا
عدد : 11-2019
نظم مكتبة المستقبل، في الخامسة من مساء غد الجمعة، أمسية فنية؛ للاحتفاء بمطربي الفن الأصيل والقامات الغنائية الكبيرة من خلال كورال "أعز الناس" ليصدح بأجمل ما تغنى به فنانو الزمن الجميل.

وقال نبيل حلمي ، الأمين العام لجمعية مصر الجديدة - في بيان صحفي اليوم الخميس - إن المكتبة تحرص دومًا على إحياء ذكرى الفنانين الكبار، من خلال تخصيص أمسيات تقدّم للجمهور التوّاق للفن الأصيل لوحات فنية تسعدهم وتستعيد معهم رونق ومجد الزمن الجميل.

وأكد أن قامات الغناء المصري تركت إرثًا فنيًا عظيمًا للأجيال المقبلة، من أغنيات وألحان تخلّدت في الزمن، وحفرت في وجدان الشعب العربي بأسره الكثير من الملامح والصور، حيث إنه بعد رحيلهم بعقود ما زال صوتهم يصدح بأعذب الكلمات والألحان التي لا تُنسى.

من جانبه، قال عدلي فؤاد مدير مكتبة المستقبل، إن "أعز الناس" رحلة مع الغناء الجماعي تأخذك إلى أحضان الوطن مع يا حبيبتى يا مصر وتعيشي يا بلدي، وتطوف في روحانيات ذكر النبي في رائعة محمد يا رسول الله ويا رسول سلام عليك، والموشحات العربية، عجبا لغزال قتال عجبا، ونتذكر الماضي الجميل مع، على قد ما حبينا.

كما تستدعى روائع الأغنيات الفردية لعمالقة الغناء العربي، محمد عبد الوهاب ومحمد قنديل وعبد الغنى السيد وسيد مكاوي وهاني شاكر وعادل مأمون ومحرم فؤاد، ونجاة الصغيرة، ومحمد عبد المطلب، عبد الحليم حافظ، في توليفة تستعيد تألق وجمال الأمسيات القديمة.

 
 
حسن سعدالله