abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
البنك الأهلي يضخ 7.7 مليار جنيه بمبادرة التمويل العقاري ويتيح السداد الإلكتروني
البنك الأهلي يضخ 7.7 مليار جنيه بمبادرة التمويل العقاري ويتيح السداد الإلكتروني
عدد : 11-2019
أعلن البنك الأهلي المصري، عن بدء التحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري، عبر محفظة الفون كاش، اعتبارا من ديسمبر المقبل، بدون أي رسوم على العميل.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يهدف من إطلاق الخدمة الجديدة، الاستفادة من الإمكانيات والقنوات التكنولوجية المتاحة لديه في تدعيم نظم الدفع الإلكتروني، تماشيا مع توجهات الدولة والمجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية لتعزيز التحول الرقمي للتعاملات المصرفية.

فيما كشفت داليا الباز، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن ضخ مصرفها تمويلات بقيمة 7.7 مليار جنيه، استفاد منها 75 ألف عميل، ضمن مبادرة التمويل العقاري، في الفترة من ديسمبر 2015 وحتى نوفمبر 2019.

وأشارت الباز، إلى أن عدد المشتركين في محفظة الفون كاش بلغ حوالي 1.7 مليون عميل.

وأكد عكاشة، حرص البنك الأهلي على تطوير إمكاناته التكنولوجية بشكل دائم، لتواكب أحدث الأساليب المطبقة عالميا، من خلال تنسيق مستمر بين مختلف القطاعات داخليا بالبنك، سعيا لخلق منظومة متكاملة تخدم التوجه نحو الشمول المالي.

وتابع عكاشة، أن الخدمة الجديدة تأتي استكمالا للمبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للتحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري عبر مختلف وسائل الدفع الإلكتروني، بالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل، حيث تتاح في المرحلة الأولى لعملاء أكبر 5 بنوك مانحة لتمويل مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي وهي: الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والتعمير والإسكان.

وقالت الباز، إن الخدمة تتيح السداد من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية بسهولة حيث لا يحتاج العميل لزيارة مقر فرعه لسداد الأقساط الشهرية المستحقة، وتتاح مجانا بدون أي مقابل مادي، ولن يتحمل العميل أي أعباء إضافية عند استخدام تلك المنظومة.

وأكدت الباز، على إمكانية تغذية محفظة الهاتف المحمول نقدا من خلال شبكة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، إضافة إلى الماكينات الخاصة بالبنوك الأخرى المشاركة في الخدمة، كما يمكن تغذيه المحفظة عن طريق منافذ شركه فوري كمقدم خدمة معتمد حاليا، مع استمرار العمل على زيادة عدد الشركات ضمن شبكة مقدمي الخدمة المعتمدين.