abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السخنة: سحر الصيف والشتاء
السخنة: سحر الصيف والشتاء
عدد : 07-2008
عندما يصبح الخيال واقع .. والغموض سبيلا للإثارة والجاذبية .. والطبيعة جمالا وابهارا.. اذن يتولد عالم مثير يدعو للتأمل والتحليق فوق الواقع والمألوف .. تلك هى أسرار المناطق البكر ..والعين السخنة منطقة خيالية فى عالم الواقع .. أقرب شاطىء الى القاهرة تتمتع بطبيعة خلابة وجو جميل طوال العام .. صاحبة أشهر رحلات صيد فى العالم .. أقترح على جميع زوارنا الأحباء أن يضموا تلك المدينة لبرنامج زياراتهم الى مصر ،فاذا كنت ممن يودون مشاهدة أجمل وأنقى بحر والاستمتاع بدفء الأشعة الذهبية ونسمات الهواء العليلة والابداع الربانى المحيط بك من كل مكان ووقتك لا يسمح بزيارة شرم الشيخ أو الغردقة أنصحك بالذهاب الى السخنة لقضاء عدة أيام فى احدى منتجعات العين السخنة ،والتى تتسابق كل يوم فيما بينها لتقدم لك ولأسرتك كل وسائل الراحة والمتعة والرفاهية والآمان وتساهم معك فى صنع أجمل ذكريات العمر حتى ولو اقتصرت زيارتك على يوم واحد.
توجد العين السخنة على خليج السويس وتمتد من منطقة جبل عتاقة شمالاً الى جبل الجلالة البحرية جنوبا، تعد العين السخنة اقرب الشواطئ لمدينة القاهرة،إذ تقع على مسافة 140 كم منها . توصف بسحر الصيف والشتاء حيث تمتد المنطقة مسافة 60 كم على ساحل البحر الاحمر والمعروف عن مياه خليج السويس إنها موطن لحياه بحرية غنية وخصبة حيث تضم نوعيات متميزة ورائعة من الشعاب المرجانية وفصائل نادرة وغريبة من الأسماك والجمبري والدرافيل والسراطين وكائنات بحرية وتتنوع شواطئ المنطقة ما بين شواطئ منبسطة ومسطحة تكسوها الرمال البيضاء الناعمة وبين شواطئ خلابة وبكر تتخللها وتحدوها هضاب صخرية ذات تكوينات جيولوجية متفردة ونادرة، يفوق جمالها أجمل شواطىء العالم وجبالها الشاهقة التي تضاهي في جمالها جبال الألب .
المنطقة معروفة بطقسها المعتدل على مدار السنة ، هذا الاعتدال المناخي جعل العين السخنة من أفضل المناطق التي يقصدها الراغبون في قضاء مختلف الإجازات والعطلات السنوية والموسمية والأسبوعية في فصلى الصيف والشتاء على السواء . تتتراوح درجات الحرارة بين 32 عظمى و 9 صغرى فى شهر يناير وبين 36 عظمى و 30 صغرى فى شهر يوليو ،ويبلغ المعدل المتوسط لدرجة الرطوبة 50%.
يعود اسم العين السخنة لوجود ينبوعان مياة كبريتية بها قادرة على علاج وشفاء العديد من الامراض المستعصية فى عالمنا اليوم مثل الامراض الجلدية والروماتزمية ،أيضا هى نموذج مثالي فى الحفـاظ على بيئة سليمة وصحية .
أنشطة وهوايات
المنطقة تقدم محيطاً بديعاً للمغرمين بالشواطئ والرياضات البحرية ، حيث تجعل الرياح معظم أجزاء المنطقة مواقع نموذجية لرياضة القوارب الشراعية بينما نجد أجزاء أخرى مناسبة تماماً لرياضات الانزلاق على الماء وركوب القوارب السريعة والغوص والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء كذلك تضاف رحلات الصيد البحرية وتسلق الجبال وركوب التلفريك و قائمة طويلة من الهوايات والأنشطة الممتعة المتاح ممارستها في تلك المنطقة التي تحظى بمكونات طبيعة ذات سحر خاص.
نموذج فريد للحياة البرية
على الرغم من انخفاض كميات ومعدلات سقوط الأمطار إلا أن المنطقة تضم الزهور والحشائش والنباتات البرية المعروفة بها الصحراء . وتسقط على الصحراء الشرقية كميات زهيدة من الأمطار التي توفر أسباب الحياة لمجموعات متنوعة من النباتات والأشجار التي تشمل شجرة " الطرفاء " ذات الأغصان النحيلة و" السنط " وشجرة " المرخ " ذات الأغصان العارية والغصينات الرفيعة وكذلك مجموعة كبيرة من الشجيرات الشوكية والنباتات الربانية الصغيرة ذات الأنسجة العصارية والأعشاب والنباتات العطرية . وتضم هذه المنطقة الصحراوية أيضاً نخيل البلح والدوم سواء المزروعة أو الشبة طبيعية
وتشمل أنواع الحيوانات البرية بالمنطقة غزال الدور كاس وثعلب الصحراء الصغير والوعل الجبلي والأرنب المصري ونوعين من اليرابيع ( قوارض تشبة الفأر ) لديها أرجل خلفية طويلة تساعدها على القفز . كذلك لا زال يوجد فى هذه الصحراء حيوان ابن آوى المصري ونوعان من الحيوانات الثديية آكلة اللحوم : إحدى فصائل القطط البرية والنمس المصري المخطط . توجد أيضا أنواع متعددة من الزواحف والسحالي ، بما في ذلك الورل .
ولأن مصر غنية بالطيور وتمر في أجواءها طيور عديدة وبأعداد كبيرة في طريق رحلات هجراتها الربيعية والخريفية ، نجد أن المنطقة تضم أكثر من 200 من الأنواع المهاجرة وما يزيد عن 150 من الأنواع المتوطنة في مصر ومن بين الأنواع المتوطنة في الصحراء الشرقية وسيناء طائر كاسر العظام ( فصيلة ما بين النسر والعقاب ) والنسور الذهبية وتعتبر الطيور المتوطنة في الصحراء فئة متفردة ومتميزة .
اندماج الحداثة والتاريخ
على طريق الكريمات غرب الزعفرانة تجد ديرين من أقدم أديرة الرهبان فى العالم يعود تاريخهما الى اكثر من 16 قرن - دير الأب انطونيوس - رائد الحياة الرهبانية- الذى ولد عام 251 ميلادى وتوفى عام 365 ، كذلك دير الأب بول الشهير على مقربة منه ،ولا تزال تمارس هذه الأديرة طقوس دينية حتى اليوم .
أما الجزء الشمالى من جبل الجلالة البحرية يعتقد المؤرخين أنه كان نقطة انطلاق سيدنا موسى وبنو اسرائيل فى خروجهم من مصر الى شبه جزيرة سيناء.
تجربة مثيرة لا تنسى
من داخل فندق بورتو السخنة يمكنك أن تستمتع بممارسة رياضة الجولف فى أول منتجع جولف مصري عالمى بين أحضان الجبال من كافة الجوانب ويضم 18 حفرة ليتناسب مع لاعبي الجولف المحترفين جنبا إلي جنب مع اللاعبين المبتدئين... واذا أردت رؤية المناظر الخلابة والتباين الربانى للجبال فعليك تجربة التنقل ما بين مكان اقامتك وبين المحلات والمطاعم و المقاهى بالتلفريك.
تسهيلات الاستثمار
منطقة العين السخنة واحدة من اهم الاماكن التي يمكن فيها اقامة مشاريع للسياحة العلاجية لكثرة العيون الكبريتية، لذا تقدم هيئة التنمية السياحية تسهيلات استثمارية متميزة كى تساعد على جذب رؤوس الأموال في تنمية المنطقة سياحياً ومنها:
1. اعفاء من ضريبة الأرباح لمدة عشر سنوات تبدأ من السنة المالية التى تأتى عقب التشغيل.
2. امكانية تحديد فترة الاعفاء من ضريبة الارباح لمدة خمس سنوات اضافية بموافقة من مجلس الوزراء.
3. الاعفاء من ضريبة الدمغة على رأس المال.
4. الاعفاء من ضريبة الدمغة وشروط التسجيل لكافة تعاقدات التشييد حتى التاريخ الذى يتم فيه تنفيذ المشروع.
5. تمنح هيئة التنمية السياحية المستثمرين أراضى لاقامة مشروعاتهم سواء على منطقة الشاطىء أو خلف الطريق الساحلى بأسعار رمزية وتسهيلات مغرية فى الدفع من ضمنها فترة سماح تمتد لثلاث سنوات.

 
 
ريهام البربرى