abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
100 مليون دولار من “EBRD” وصندوق المناخ الأخضر لصالح البيئة فى مصر
100 مليون دولار من “EBRD” وصندوق المناخ الأخضر لصالح البيئة فى مصر
عدد : 12-2019
يعتزم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD” بالتعاون مع صندوق المناخ الأخضر توفير تمويل مشترك من صندوق البيئة العالمية لمرفق البيئة فى مصر “القرض الأخضر للشركات الصغيرة والمتوسطة”.

ووفقا للموقع الرسمى للبنك يوجه “القرض الأخضر” للشركات الصغيرة والمتوسطة، لمعالجة حواجز السوق أمام الاستثمار في مشروعات تحسين كفاءة الطاقة والتكيف مع المناخ في مصر من خلال تنفيذ تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار في شكل حد ائتماني لمؤسسة مالية مشاركة (“PFI”) للإقراض الداخلي للمقترضين من القطاع الخاص من الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمارات في الطاقة المستدامة وكفاءة استخدام الموارد.

ومن المقرر أن يختار البنك الأوروبى لإعادة الإعمار استشارى للتعاقد معه لهذا المشروع الذى من المتوقع البدء فيه خلال الربع الأول من العام المقبل ولمدة 36 شهراً.

ويسعى المشروع لنقل المعرفة وزيادة الوعى بالطاقة والمعايير البيئية للمساهمة فى إنشاء سوق قائم على الطلب للاستثمارات فى التقنيات والخدمات التى تدعم الاقتصاد الأخضر.

وأجاز البنك وفقا للمنشور على الموقع الرسمى تمديد المهمة إلى خارج النطاق الحالي، تبعا لتوفر التمويل، وأداء الخبير الاستشاري المختار واحتياجات العمل، على أن تكون مصادر التمويل من قبل الصندوق الخاص للمساهمين في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وصندوق المناخ الأخضر.