abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
“الاتحاد العربي للتطوير” يستثمر 6 ملايين دولار فى “الروبوتات”
“الاتحاد العربي للتطوير” يستثمر 6 ملايين دولار فى “الروبوتات”
عدد : 12-2019
يستهدف الاتحاد العربي للتطوير والتنمية بمجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية، ضخ 6 ملايين دولار فى إنشاء مصنع لإنتاج الروبوتات.

قال خالد عابد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، إن الاتحاد يدرس إنشاء المصنع فى واحدة من 4 دول عربية هي مصر، أو الأردن، أو الإمارات أو السعودية ومن المقرر أن تنتهى الدراسة خلال الشهرين المقبلين ثم تبدأ أعمال الإنشاءات.

وأضاف أنه بحسب دراسة الجدوى فإن الاتحاد سيبدأ فى إنشاء المصنع بحد أقصي خلال العام المقبل، على أن يتم الإنتاج والانطلاق نهاية 2022.

أشار إلى أن عددا الدول المشاركة فى المشروع بلغ 9 دول منها البحرين ومصر والسعودية والإمارات والأردن وعمان والسودان.

وذكر أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستغطى نحو 20% من السوق العربى خلال الثلاث سنوات الأولى على تشغيله، وفى حالة الترويج والانتشار للمنتج العربي سيتم مضاعفة هذه النسبة.

وأوضح أن المصنع سينتج جميع أنواع “الربورتات”، سواء تعليمية أوخدمية أو تصنيعية، مستشهدًا بتوجه الدول الغربية على الاعتماد بشكل كبير على الروبوتات فى عدد من الصناعات المختلفة من بينها لدواء لتقليل معدل المخاطر للأفراد.

ولفت إلى أن الاتحاد استطاع تطويع خبراته التكنولوجية فى تصنيع روبوتات لعدد من الدول العربية منها السعودية بقيمة بـ27 مليون ريال، و34 مليون درهم للإمارات وبلغت المبيعات فى مصر نحو 9 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن الروبوتات ستسهم فى تعزيز صناعات كثيرة خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها صناعة السيارات.

وطالب الدكتور خالد عابد، بإطلاق اسم عام التكنولوجيا على العام المقبل2020 لتشجيع جميع حكومات الدول العربية على خلق بيئة محفزة للتكنولوجيا.

وأشاد بمجهودات رابطة الابداع والتطوير التكنولوجى التى أطلقها الاتحاد العربى للتطوير والتنمية لإطلاق استراتيجية وطنية متكاملة للابتكار مدتها 7 سنوات تضم في مرحلتها الأولى 30 مبادرة وطنية للوصول بالوطن العربي للمراكز الأولى عالميا في مجال الابتكار التكنولوجي.