الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

2020 عام السياحة الإيطالية للأقصر .. وبلاد طيبة تنتظرها معدلات قياسية

2020 عام السياحة الإيطالية للأقصر .. وبلاد طيبة تنتظرها معدلات قياسية
عدد : 12-2019
أعرب الخبير السياحى ” محمد عثمان ” عضو لجنة تسويق محافظة الاٌقصر ، عن أمنياته أن يكون عام 2020 هو عام السياحة الإيطالية بالصعيد.

وقال أن السوق الإيطالى يُعد من أهم الأسواق السياحية لمصر ، لكونه أقل الأسواق التى حققت رقم المليون سائح توافداً منها ، فضلاً عن تقارب العلاقات السياسية والشعبية بين البلدين .

وأضاف إنه خلال إقامة فعاليات “اليوم الإيطالى بالأقصر 2019″، وعقد ورشة عمل بين رجال السياحة والآثار المصريين والإيطاليين، بحضور السفير الإيطالى بمصر ، قد أكد الجانب الإيطالى على سعيه لعودة السياحة الإيطالية الوافدة لمصر لأدراجها مرة أخرى ، بعد توضيح الصورة الحقيقية لمصر ، فى ظل دعاوى بعض وسائل الإعلام الغربية غير الحيادية لتهويل وتضخيم العديد من الحوادث العارضة والبسيطة لإظهار صورة غير حقيقية عن مصر وعدم إستقرار الأمن .

كما أكد الحاضرين من الجانب المصرى على تقديم كل السياحى وإستعدادهم للمساهمة فى أية تحركات للدعاية والتسويق والترويج للسياحة المصرية فى السوق الإيطالى والمشاركة فى أية قوافل أو فعاليات تقام فى المدن الإيطالية كوسيلة للدعاية المصرية فى هذه المدن .

وأكد أن الأقصر هى أيقونة الآثار المصرية، وفى تلك الفعاليات تبعث إيطاليا برجالها لإعادة الحياة للسياحة الثقافية بالأقصر، والأقصر تشكر التواجد الإيطالى الرائع لدعم حركة السياحة، مؤكداً أن السياحة الإيطالية بالنسبة للأقصر علامة هامة جداً، فصناعة السياحة فى مصر تقسمت بين سياحة ثقافية وترفيهية مؤخراً، وتضاءل حجم الزيارات لمصر فى الجانب السياحى الثقافى.

وكشف عن إنه بدأ الترتيب لإطلاق بورصة سياحة إيطالية فى 2020، لتكون نواة بدء التواصل بين السياحة الإيطالية والسياحة الثقافية بالأقصر وأسوان، لمواجهة وحل كافة المشاكل التى تواجه الجذب السياحى للمعابد والمقابر مستقبلاً فى الأقصر.

كما اقترح تكرار ورش العمل بين الجانبين المصرى والإيطالى لتقديم الإجابات عن الحضارة الفرعونية والسياحة الثقافية بالأقصر لكافة شركات السياحة الإيطالية لتحقيق مزيد من الجذب خلال الفترة المقبلة.

وعن حجم الحجوزات بالفنادق ،قال محمد عثمان ،أنها قد حققت نتائج مبهرة فى نسب الإشغالات خلال الموسم السياحى الحالى، وتدفق عدد كبير من رحلات السياحة بالأقصر وتوافد السياح فى هذه الفترة يعد الأفضل منذ عام 2010 نتيجة حالة الاستقرار الأمني المميزة والتأمين المكثف للمواقع الأثرية والسياحية، بجانب النجاح فى تنظيم الاحتفالات العالمية مثل أوبرا عايدة فى الشهر الماضي، بجانب الاكتشافات الفرعونية العالمية التى تمت فى البر الغربى والمشروعات الهامة التى تتم فى مختلف أنحاء الأقصر من تطوير وتجميل للمعابد والكورنيش وغيرها من الميادين والشوارع الرئيسية التى تخدم الأفواج السياحية.


 
 
سعيد جمال الدين