الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

«السياحة» تستعرض جهود الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير

«السياحة» تستعرض جهود الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير
عدد : 12-2019
أعلنت وزارة السياحة استمرار جهود الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير، إيمانا بأهميته كمشروع قومي يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر، وهو أحد العناصر الرئيسية للحملة الترويجية الدولية لمصر التي يتضمنها محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة، نوفمبر 2018.

قامت الوزارة بتصميم وإطلاق شعار Brand خاص بالترويج لافتتاح المتحف وهو "GEM 2020"، والذي استخدمته الوزارة للترويج للمتحف في كافة المحافل الدولية والمعارض السياحية الخارجية، وفي الإعلام الدولي، وفي اللافتات الإعلانية عن المتحف.

واستغلت وزارة السياحة جميع المعارض السياحية الخارجية الدولية الكبرى التي تشارك فيها، مثل بورصة برلين الدولية ITB ، وبورصة لندن الدولية للسياحة WTM، والملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي ATM وغيرهم، كمنصات للترويج للمتحف المصري الكبير، حيث خصصت وزارة السياحة جزءا عن هذا المتحف في جميع الأجنحة المصرية المشاركة في هذه المعارض.

وتضمنت الأجنحة المصرية عرض فيلما عن المتحف ومركز الترميم العالمي الموجود به، تحدث خلاله عالم الاثار الدكتور زاهي حواس والدكتور طارق توفيق المشرف السابق على مشروع المتحف المصري الكبير، كما عرضت هذه الأجنحة “ماكيت" للمتحف، وتم الاستعانة بالتكنولوچيا الحديثة للترويج للمتحف من خلال هولوجرام لقناع توت عنخ آمون وكرسي العرش الخاص به.

كما تضمنت الأجنحة المصرية بالمعارض الدولية تمثالا للملك رمسيس الثاني تم تصميمه باستخدام تقنية Augmented reality"، وذلك لأن تمثال رمسيس الثاني سيستقبل الزائرين في بهو المتحف المصري الكبير عند افتتاحه.

حرصت الوزارة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الترويج للمتحف خاصة وأن المتحف المصري الكبير يعتبر نموذجا للمزج بين الأصالة والحداثة؛ فهو يضم بين جنباته الآثار مصرية في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر.

وقامت الوزارة بوضع شعار حملة وزارة السياحة للترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020 على تذاكر دخول بورصة برلين لعام 2019 لجذب الأنظار الى المتحف وذلك ليترقب الجميع افتتاحه العام القادم.

كما تم وضع لافتات إعلانية كبيرة للمتحف عليها شعار GEM 2020 في العواصم الأوروبية مثل برلين ولندن.

وتضمنت كافة الشراكات الدولية التي قامت وزارة السياحة بالتعاقد عليها مع مؤسسات ترويج وتسويق عالمية، الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبيرGEM2020؛ وهذه الشراكات تضم شركة Beautiful Destination العالمية، وشبكة CNN العالمية وشركة Ctrip الصينية، ومؤسسة Discovery العالمية، ومجموعة إكسبيديا Expedia العالمية ، وشركة Isobar.

فعلى سبيل المثال قامت شبكة قنوات ديسكفري Discovery العالمية خلال شهر ديسمبر الجاري بتصوير وإنتاج ثلاثة أفلام ترويجية عن المتحف المصري الكبير لعرضهم عى قنوات الشبكة المختلفة في العديد من الدول حول العالم مع بدايات عام ٢٠٢٠، وذلك قبل افتتاح المتحف لخلق شغف عالمي حول افتتاح هذا الصرح الثقافي الكبير.

وقد استضافت شبكة قنوات ديسكفري العالمية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في لقاء مصور للحديث عن المتحف المصري الكبير، وسيذاع هذا اللقاء خلال الأفلام الثلاثة التي تنتجها القناة عن المتحف، كما قامت الشبكة بعقد لقاء مع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار قام خلاله بالحديث عن المتحف.

وستعرض شبكة CNN حلقات مخصصة للمتحف المصري الكبير خلال الربع الأول من ٢٠٢٠.

وتقوم الوزارة بحملة ضخمة للترويج للمتحف المصري الكبير من شهر مايو حتى يونيو ٢٠٢٠ في ٢٠ مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية بالتنسيق مع عالم الاثار الدكتور زاهي حواس.

كما قامت الوزارة بالإعلان عن الضوابط الجديدة التي تنظم الحملات الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات للعام المالي٢٠١٩/٢٠٢٠، وذلك في إطار قيام الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بمراجعة وتطوير أدوات الترويج والتنشيط، وتضمنت الضوابط الجديدة العناصر الرئيسية للحملة الترويجية الدولية لمصر وعلى رأسها الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020.

وتحرص وزيرة السياحة على الترويج للمتحف خلال كافة لقاءاتها المهنية والإعلامية المحلية والدولية، فقد أجرت وزيرة السياحة في يوليو الماضي حديثا إعلاميا مع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك عن المتحف المصري الكبير، بالاضافة الى اللقاءات التي تعقدها مع وسائل الاعلام العالمية منها قناة CNN، ووكالة أنباء رويترز الدولية، و BBC، و Euro News، وBloomberg الإخبارية ، وCBS وEuro sport، و France 24، ووكالة Associated Press(AP) العالمية، وقناة ITV البريطانية، وقناة TTG، والقنوات التليفزيونية والصحف الهامة الصينية منها وكالة شينخوا الصينية، والتليفزيون الصينيCCTV4، وتليفزيون فينيكس Phoenix TV، مجلة الاستثمار الصينية، وChina.org، بالاضافة الى الاعلام العربي مثل ووكالة أنباء المغرب، ووكالة أنباء الكويت، وقناة دبي وان الاماراتية، وغيرهم.

حيث تؤكد الوزيرة دائما خلال هذه اللقاءات على أن مشروع المتحف المصري الكبير يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية وللسياحة الثقافية العالمية، فهو يعد واحدا من أكبر المشروعات الحضارية والأثرية في العالم، بالإضافة إلى أنه أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة، وتدعو العالم لزيارته.

وتشير الى موقعه المتميز أمام أهرامات الجيزة، وتقوم بالحديث عن أهمية مطار سفنكس الدولي وقربه من المتحف، مما سيعطى فرصة كبيرة لتنويع البرامج السياحية ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى ومنها السياحة الشاطئية.

كما صممت وزارة السياحة "حقائب" عليها شعار افتتاح المتحف GEM 2020، وصورة قناع توت عنخ آمون، تقدمها الوزارة كهدايا تذكارية في المحافل الدولية، وللضيوف الأجانب من وزراء سياحة، ورؤساء كبرى شركات السياحة ومنظمي الرحلات، وسفراء ودبلوماسيين وغيرهم.
 
 
ريهام البربري