الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

20% زيادة فى أاعداد السائحين الأسبان الوافدين لمصر

20% زيادة فى أاعداد السائحين الأسبان الوافدين لمصر
عدد : 12-2019
طيه يمني :
- 3 رحلات شارتر أسبوعية للأقصر وأسوان من مدريد وبرشلونة من يوليو القادم

- السياحة الثقافية تعود للواجهة من جديد مع تولى العنانى حقيبة السياحة والآثار

- الطيران يشكل أزمة للسياحة من أمريكا اللاتينية .. ونواجه منافسة شرسة من تركيا وإسرائيل والمغرب


كتب: طه العومى


قال عطيه يمني، عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة، والمتخصص في السوق الإسباني،في ظل تسليط الضوء من جانب الرئاسة، أن عام 2020 سيشهد زيادة من السوق الإسباني بنسبة 20% تزامنا مع افتتاح المتحف المصري الكبير، موضحاً أن الجهود التي بذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولاته الخارجية أثمرت عن عودة قوية لكافة الأسواق الأوربية ومن بينها السوق الإسباني لتبدأ بشاير العام الجديد بإنفراجه فى ملف السياحة الخارجية .

وأوضح يمني أن السوق الإسباني حقق نتائج جيدة خلال 2019 ، وسيشهد زيادة كبيرة فى بداية العام الجديد، مشيراً إلي إقبال منظمي الرحلات علي المقاصد السياحية المصرية، حيث تم الإتفاق علي زيادة عدد الرحلات الشارتر التي تنظمها الشركة إلي 3 رحلات إسبوعية اعتباراً من يوليو القادم بدلاً من رحلتين فقط للأقصر وأسوان، وذلك من مدينتي مدريد وبرشلونة .

وأوضح يمنى أنه تم الاتفاق مع شركة المصرية للطيران و "فلاي إيجيبت" لزيادة عدد الرحلات نظراً للطلب المتزايد علي مصر من السوق الإسباني، مبينا إلي أن تولي الدكتور خالد العناني حقيبة السياحة والآثار، سيولي السياحة الثقافية اهتماما كبيراً، خاصة في ظل الإكتشافات الاُثريةالمتلاحقة مما سينعش الحركة بمحافظات الصعيد ويعيد السياحة الثقافية للواجهة .
وكشف يمني عن أسعار البرامج السياحية بالأقصر،وأن الشركة تمكنت من تنظيم رحلات لما يزيد علي 50 ألف سائح إسباني خلال عامي 2018 / 2019، وأضاف أن مصر للطيران زادت من عدد رحلاتها المباشرة إلي 12 رحلة أسبوعية من مدريد وبرشلونة، وهو ما سينعكس بالتأكيد علي الحركة السياحية.

بينما طالب يمني بضرورة تدشين خط طيران مباشر يربط بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، بعد تزايد الطلب من هذه الدول علي مصر، حيث أن العائق أمام استيعاب هذه الأعداد المتزايدة هو عدم وجود خط طيران مباشر مما يتسبب في ارتفاع تكلفة تذكرة السفر التي تصل إلى 900 دولار، مما يزيد من تكاليف الرحلة إلي مصر ويجعل السائح يعيد النظر ويختار مقاصد منافسة أخري .

وأوضح يمني أن هناك منافسة شديدة تواجهها مصر فى السوق الأمريكى من قبل دول عديدة بالمنطقة مثل إسرائيل،والمغرب وتركيا، والذين لهم خطوط طيران مباشرة مع دول أمريكا اللاتينية، مما قد يضعف فرص مصر في استقطاب الراغبين في زيارتها، متوقعا أن تحدث زيادة كبيرة في 2020 مع حل أزمة الطيران .

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أنه تعاقد علي تنظيم رحلات لما يزيد علي 10 آلاف سائح في 2020 من أمريكا اللاتينية، موضحا زيادة أعداد الشركات السياحية المصرية الراغبة فى العمل بسوق أمريكا اللاتينية.