الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة

افتتاح المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة
عدد : 01-2020
افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المرحلة الأولى من حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة كنموذج تجريبى لمنطقة مصر الجديدة ،وذلك فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن اعادة تخطيط منطقة مصر الجديدة لإظهارها بالشكل الحضارى عقب الانتهاء من مشروعات البنية التحتية لمشروعات الدولة للمنفعة العامة .

وقد تمت اعمال التشحير بالتعاون مع محافظة القاهرة و الهيئة الهندسية وبالتنسيق مع النائب البرلمانى كريم سالم والنائب البرلمانى مدحت الشريف والأستاذ نبيل حلمى رئيس جمعية تنمية مصر الجديدة وبمشاركة عدد من الشباب والمحلات التجارية والقطاع الخاص.

وقد تم توفير عدد 2000 متر نجيلة جاهزة وكذلك 300 نبات ايفوربيا حمراء لزراعتها بالميدان ، بالإضافة إلى دهان عدد من العمارات المتواجدة بالميدان لتحسين المظهر الجمالى للمكان، بالإضافة إلى دعم الميدان بعدد من صناديق القمامة. كما سيتم الانتهاء من المراحل الاخرى للمشروع خلال الفترة القادمة والتى تشمل تشجير شوارع عثمان بن عفان وأبو بكر الصديق و الحجاز وميدان روكسى .

وأشارت وزيرة البيئة الى ان المساحات الخضراء لها العديد من الفوائد البيئية المتمثلة في التخفيف من الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية، وخفض نسب تلوث الهواء.

وفى إطار حرص وزارة البيئة على المشاركة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع، فسوف يتم عقد حوار مجتمعى بحضور وزيرة البيئة بنادى هليوبوليس مع المواطنين لسماع مقترحاتهم وأفكارهم لتجميل منطقة مصر الجديدة.

جديرا بالذكر أن هذه الأعمال تأتى ضمن أنشطة مبادرة "اتحضر للأخضر"، والتى اطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ، فهى حملة وطنية لنشر الوعي البيئي وتدعو إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.
 
 
أحمد عبد المعز