abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
حملة لتشجير كنائس الشرقية
حملة لتشجير كنائس الشرقية
عدد : 01-2020
أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تنفيذ حملة جديدة للتشجير وهى حملة تشجير الكنائس بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية . والتى تشمل زراعة عدد 10 شجرات بكل كنيسة بإجمالى 13 كنيسة منها كنيسة مارجرجس ومارمينا وعدد من الكنائس الأخرى بقرى القراقرة والجديدة وبندف وكفر الدير وميت بشار وسلامة بشارة وأيوب عوض وكفر سلامة إبراهيم ويوسف سمرى وكفر فرج جرجس والصعيدى حيث تعمل تلك الاشجار على تحسين جودة الهواء والتربة، مع التخفيف من الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية، فضلاً عما تمثله تلك المساحات الخضراء من متنفس للمواطنين وفوائدها الجمالية .

واضافت وزيرة البيئة انه سوف يتم الانتهاء من زراعة تلك الاشجار ليلة عيد الميلاد المجيد ، ويأتى ذلك فى اطار مشاركة وزارة البيئة لاخواننا الاقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، وتأكيدا على السلام والمحبة بين شطري الأمة المصرية وأن مصر هي بلد السلام .

وتأتى تلك الحملة تزامنا مع تنفيذ حملة تشجير ميدان تريومف بمصر الجديدة وهو المرحلة الاولى لمخطط تشجير مصر الجديدة والذى افتتحته وزيرة البيئة ، وذلك فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن اعادة تخطيط منطقة مصر الجديدة لإظهارها بالشكل الحضارى عقب الانتهاء من مشروعات البنية التحتية لمشروعات الدولة للمنفعة العامة.

كما ان هذا العمل يأتى ضمن أنشطة مبادرة "اتحضر للأخضر"، والتى اطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ، وتعد حملة وطنية لنشر الوعي البيئي و تدعو إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.