الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شباب أبناء المصريين بأستراليا في جولة سياحية بأسوان

شباب أبناء المصريين بأستراليا في جولة سياحية بأسوان
عدد : 01-2020
اصطحبت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، برفقة أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الخميس، وفد شباب أبناء المصريين المقيمين بأستراليا أثناء زيارتهم لبعض المعالم السياحية؛ منها رمز الصداقة المصرية الروسية بمنطقة السد العالي، ومحطة كهرباء السد العالى وذلك ضمن برنامج الملتقى الثامن عشر لأبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، شكرها للمحافظ على حرصه لمرافقته أبناء المصريين فى الخارج بأستراليا لزيارة المعالم السياحية والأثرية بأسوان، بجانب حفاوة الاستقبال والتعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال حديثها مع الشباب، ضرورة معرفتهم بتاريخ بلدهم مصر وتوثيق تلك اللحظات حتى يتمكنوا من نقلها ونشرها بين مجتمعاتهم التى يسكنونها، ليمثل ذلك جانبا هاما من دورهم تجاه هذا البلد.

من جانبه، أعرب المحافظ عن ترحيبه بوزيرة الهجرة ووفد شباب أبناء المصريين بأستراليا، وهو الذى يجسد اهتمام الدولة وحرصها على التواصل المستمر بأبنائها ومواطنيها داخلياً وخارجياً لتعزيز قيم الولاء والانتماء وربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم مصر، مثمناً فكرة ملتقيات أبناء الجيلين الثانى والثالث والفعاليات التى تتضمنها، حيث يدل ذلك على القدرة على خلق أفكار جديدة وإبداعية تواكب العصر لمد المزيد من جسور التواصل مع كافة أبناء مصر المقيمين خارجها.

وأشار أشرف عطية إلى أنه أثناء زيارته لأستراليا شهد حجم الوطنية لدى المصريين المقيمين هناك، وقال إن مصر قوية بمشروعاتها القومية وإنجازاتها على الرغم من التحديات التى تواجهها