abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مؤتمر التعاون العربى الأفريقى للسياحة والاستثمار” .. الاحد القادم
مؤتمر التعاون العربى الأفريقى للسياحة والاستثمار” .. الاحد القادم
عدد : 02-2020
ينظم اتحاد المرشدين السياحيين العرب وبالتعاون والتنسيق مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية المؤتمر السياحى تحت عنوان “مؤتمر التعاون العربى الأفريقى للسياحة والاستثمار” بفندق جراند تاور بالقاهرة فى الفترة من 9 إلى 11 فبراير القادم.

وذكر اتحاد المرشدين السياحيين العرب - في بيان لها اليوم - أن المؤتمر يعقد بمشاركة من حوالي 400 من رجال الأعمال والمستثمرين من مصر ومن مختلف البلدان العربية في مقدمهم وفد كبير من المملكة العربية السعودية ومن دول خليجية أخرى.

وأضاف الاتحاد أن برنامج عمل المؤتمر يتناول فرص الأعمال والاستثمار في مصر لاسيما في المدن الجديدة، والمزايا والحوافز والتسهيلات المقدمة وآليات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والجدوى الاقتصادية والعائد على الاستثمار في المشاريع المتنوعة.

وأشار المستشار على طه المشرف العام علي المؤتمر - في تصريح له - إلى أهمية المؤتمر باعتباره الأول من نوعه الذي يلقي الضوء بشكل شامل على فرص الاستثمار في جميع المجالات وآليات الاستثمار ومن ضمنها الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك من ناحية التوقيت حيث تتجه أنظار المستثمرين الخليجيين والعرب والدوليين بشكل متصاعد إلى السوق المصرية عموما والمدن الجديدة بشكل خاص للتعرف عن كثب على فرص الاستثمار والأعمال المتاحة والمجدية.

وصرح الخبير السياحى محمد غريب أن المؤتمر يهدف إلى تجميع أكبر عدد من رجال الأعمال والشركات الاستثمارية فى الدول العربية والأفريقية لخلق تكتل اقتصادى قادر على المنافسة ضمن التكتلات العالمية من أجل تنمية ونهضة أفريقيا لتكو شاهدًا على إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية خلال رئاسه مصر للاتحاد الأفريقى.

ومن جانبه..أكد "غريب" أن نهضة مصر الإنمائية والعُمرانية الشاملة والهائلة هي الآن محط أنظار جميع المستثمرين في الداخل والخارج .. مشيرا إلى أن قطار الإعمار والاستثمار انطلق بسرعة بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما يلقي الضوء على فرص الاستثمار في المشروعات السكنية والمراكز التجارية والإدارية والمناطق الصناعية والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة والترفيه والصحة والتعليم.

من الجدير بالذكر أنه تم مخاطبة رئيس مجلس الوزراء لرعاية المؤتمر
 
 
ريهام البربري