الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البنك الأهلي يتعاون مع Ripple لاستقبال تحويلات المصريين بالخارج عبر تقنيات Block Chain

البنك الأهلي يتعاون مع Ripple لاستقبال تحويلات المصريين بالخارج عبر تقنيات Block Chain
عدد : 02-2020
وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تعاون مع شركة Ripple بما يتيح استخدام تقنيات Block Chain في استقبال حوالات المصريين بالخارج.

شهد مراسم التوقيع: هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وداليا الباز، نائب رئيس مجلس الإدارة، وغادة البيلي، الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وهشام السفطي، رئيس مجموعة الخزانة والعلاقات المالية الدولية.
كما حضر مراسم التوقيع: خالد طه رئيس مجموعات العمليات وشريف صفوت رئيس مجموعة تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات وعبير خضر رئيس قطاع امن المعلومات إضافة الى ممثلي الشركة وفريق عمل القطاعات المعنية بالبنك.

ومثَّل شركة Ripple في مراسم التوقيع كل من نافين جوبتا، العضو المنتدب للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومارك جونسون، نائب الرئيس للمبيعات ووليد بن عثمان المسئول عن المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشارون واجنر، رئيس إدارة المشروعات، ونيك تابلين ودارا دالابين.

ووفق بيان صادر عن البنك الأهلي، فقد وصف وفد Ripple الاتفاقية بأنها “نقلة قوية في استراتيجيتهم الواعدة للانتشار بالمنطقة”.
وصرح هشام عكاشة بأن تنفيذ تلك الاتفاقية سيضيف “رافدا جديدا وهاما لاستقبال الحوالات من المراسلين تحت اسم Ripple Net، والتي تعد الأولى من نوعها بين البنوك المصرية”.

وأضاف أن ذلك ويأتي في إطار دور البنك الأهلي المصري الداعم لتطوير أعمال الحوالات الواردة من مختلف دول العالم وخاصة منطقة الخليج العربي متمشيا مع وجود معايير دولية موحدة لطرق معالجة الحوالات المتبادلة بين البنوك ومختلف المؤسسات المالية الدولية بما يتيح التوسع في فتح أسواق جديدة للبنك.

وقالت داليا الباز إن شبكة Ripple Net تضم أكثر من ٣٠٠ بنك ومؤسسة مالية منتشرة بجميع دول العالم، ومن المتوقع نمو أعداد المشتركين بتلك الشبكة بشكل مطرد، إضافة الى ما تتيحه الخدمة من آليات تسهم في دعم إدارة السيولة، وكذلك زيادة حصيلة البنك الأهلي من العملات الأجنبية.

وأشارت إلى أن القناة الجديدة ستتيح توفير المزيد من الوقت للتعاون مع مراسلين جدد استجابة من البنك لاحتياجات عملائه الحاليين والجاري استقطابهم من خلال تقديم خدمة أفضل وأسرع حيث أن قنوات استقبال الحوالات الخارجية الواردة بالبنك تتوافق بشكل كامل مع معايير ومحددات التأمين العالمية مثل PCI وكذا متطلبات جميع الجهات الرقابية التي توفر أعلى معدلات الأمان في التشغيل.

وأضافت أن تطبيق تقنيات Block Chain يسهم بشكل فعال في التأكد من تنفيذ العمليات المالية بأقل معدلات أخطاء حيث تلتزم الشركة بالتحديث الأمني للشبكة بشكل دوري بحيث يتوافق مع أية معايير جديدة للأمان وهو ما يقلل بالتبعية الفرص لأية مخاطر محتملة الامر الذى يجعل البنك الأهلي المصري سباقا في استخدام تلك التقنية التي ستحدث نقله نوعية في الأداء المصرفي في هذا المجال.

وبدورها، قالت غادة البيلي إن الاتفاقية ستسمح بتحسين آليات إدارة السيولة من جانب المراسلين والبنك على حد سواء حيث يتاح للمراسل معرفة الرصيد الحقيقي للعمليات بشكل لحظي.

وأكدت أن هذا النظام مطبق فعليا لدي العديد من مراسلي البنك الحاليين، إضافة الى وجود خطط مستقبلية لتطبيقه لدي العديد من المراسلين الاخرين في دول الخليج العربي كما تتيح إمكانية الربط مع عدد من المراسلين بدول اخري كالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وكندا وذلك سعيا لتقديم خدمة تتسم بالفاعلية والكفاءة.

وقال هشام السفطي إن البنك الأهلي المصري وشركة Ripple أجرا جميع اختبارات الأمان قبل توقيع الاتفاقية بالتنسيق مع إدارات أمن المعلومات بالبنك للتأكد من عدم وجود أية ثغرات بالنظام قد تعرقل تطبيقه في أي من مراحله.

وأشار إلى إجراء جميع التعديلات وفقا للملاحظات التي طرأت في أثناء المراحل التجريبية لتعزيز كفاءة تلك القنوات لما تشمله من عوامل أمان والتي تعد من أهم أولويات المنظومة.