الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شركات الطيران الخاصة تلغي رسوم إلغاء تذاكر سفر المعتمرين

شركات الطيران الخاصة تلغي رسوم إلغاء تذاكر سفر المعتمرين
عدد : 03-2020
وافقت شركات الطيران الخاصة العاملة في رحلات نقل المعتمرين علي إلغاء جميع الغرامات والرسوم علي تذاكر العمرة الملغاة بعد القرار السعودي بتعليق رحلات العمرة.

ويسري الإلغاء في حالة استراد قيمة التذاكر أو تأجيل موعدها أو تغيير وجهتها، ويأتى القرار بعد أن وافقت كل من شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية أمس الأول علي قرار مماثل فور صدور القرار السعودي وقررت الشركتان إلغاء كل الغرامات والرسوم علي التذاكر الملغاة في حالة استرداد قيمتها أو تأجيل توقيتها أو تغيير خط سيرها.

وكانت السلطات السعودية قد أصدرت قرارًا بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكه بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب الكورونا.
وعقدت لجنة السياحة الدينية بالغرفة اجتماعًا لبحث آخر تداعيات الموقف بالنسبة لرحلات العمرة، وآلية استرداد مستحقات الشركات السياحية لدي شركات الطيران والفنادق والخدمات لمن يرغب من أصحاب الشركات تمهيدًا لإعادتها إلي المعتمرين.

ومن المنتظر أن يتم استكمال المناقشات في اجتماع اللجنة العليا الحج والعمرة اليوم والتي تضم في عضويتها ممثلين لوزارة السياحة وغرفة الشركات واتحاد الغرف السياحية بجانب بحث الموقف من كافة الرسوم والمستحقات التي تم تحصيلها من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر.
ومن جانبه قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة إن الشركات هي الأحرص علي مصالح المعتمرين باعتبارهم عملاءها وخير سفير ودعاية للشركات السياحية بين جموع المواطنين.

وأشار إلي حرص الشركات أيضا علي إعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر بسبب قرار السلطات السعودية بوقف رحلات العمرة مؤقتاً حرصاً علي سلامة المعتمرين.

وذكر أن الشركات تتلقي طلبات باسترداد المستحقات وهناك طلبات أكثر من المواطنين بعدم استرداد المستحقات وتركها لحين عودة الرحلات والسفر لإداء العمرة ثقة في شركات السياحة.

وشدد علي أنه سيتم خلال ساعات تحديد آلية واضحة وسهلة لإعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين، مشيراً إلي أنه لا توجد أي شكاوي من شركات السياحة في هذا الشأن.