الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

«إيجوث» و«الشريف القابضة» يوقعان عقد مشاركة لفندق شبرد

«إيجوث» و«الشريف القابضة» يوقعان عقد مشاركة لفندق شبرد
عدد : 03-2020
وقع، الأحد، شريف بنداري، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» إحدى شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ونواف فايز، ممثلاً عن مجموعة الشريف القابضة للتنمية، بفندق ماريوت القاهرة عقد تمويل تطوير وتأثيث وتجهيز فندق شبرد للتشغيل.

جاء ذلك بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسفير السعودى وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وتم طرح الفندق لتمويل التطوير وإدارة الفندق على مجموعة من الشركات والمستثمرين وتمت المفاضلة بين العروض المقدمة بين الشركات والمستثمرين والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموع الشريف للمقاولات.

وبمقتضي هذا العقد ستقوم مجموعة الشريف القابضة بتمويل التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل وتطوير الفندق بسعة فندقية ٣١٦ غرفة وجناح بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة الخمس نجوم وفقاً للمتعارف عليه دولياً في غضون ٤٢ شهرا شاملة الحصول على الرخص والموافقات الخاصة بالتطوير، وتبلغ التكلفه الاستثمارية للتطوير 1.4 مليار جنيه.

هذا وقد قامت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» بعد غلق الفندق عام 2013 بالانتهاء من أعمال المرحلة الأولى والتى تمثلت في أعمال المعالجات والتدعيم الإنشائى لكافة العناصر الإنشائية بمبنى الفندق كذلك أعمال الفك لكافة الأعمال الكهروميكانيكة وأعمال الإزالة والهدم لكافة الأعمال البنائية غير الإنشائية بالمشروع، وهذا وقد تم الانتهاء من هذه المرحلة في ديسيمبر 2018 بتكلفة بلغت 198 مليون جنيه تقريبا، وتبلغ مساحه الأرض المقام عليها الفندق ٣١٩٨ م2 تقريباً.

وتحددت مدة التعاقد ٣٥ عاماً يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافى ربح التشغيل لمدة عشر سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد وسوف يتم منح شركة ايجوث مبلغ مليون دولار كمنحه توقيع تعاقد. وجار الاتفاق على التسوية الودية للتخارج مع شركة روكوفورتى للبدء في الطرح على شركات الإدارة العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل الفندق.

ومن المعروف أن فندق شبرد من أعرق الفنادق التاريخية في مصر وكان مقره حى الأزبكية واحترق في يناير عام 1951 ضمن حريق القاهرة، وقررت الحكومة المصرية إعادة بنائه مع نقل موضعه إلى منطقة جاردن سيتى أمام نيل القاهرة، وأعيد افتتاحه عام 1957، واستضاف الفندق عدة مشاهير مثل الإمبراطورة «أوجيني» أثناء افتتاح قناة السويس عام 1869، كما زاره ملك مصر السابق «أحمد فؤاد»، والرئيس الأمريكي السابق تيودور روزفلت، وملك العراق السابق «فيصل»، وملك بلغاريا «فرديناند»، وأمير الدنمارك «اريك»، وملك وملكة إيطاليا، ونستون تشرشل.
 
 
ريهام البربري