abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الكرنك يتنفس
الكرنك يتنفس
عدد : 03-2020
أحمد فؤاد جويلي يكتب:

علي قد ما الواحد زعلان وهوا بيشوف المنظر ده .. علي قد ما حاسس إن جدران الكرنك العظيم محتاجة تتنفس هواء نقي ... هواء مصري صميم 100 % وشمس لا تحجبها غلالة نظرات لا تُحسن تقدير وفهم جداريات 2000 عاماً من التاريخ هي عمر بناء الكرنك و5600 عاماً هي عمر أول لغة مكتوبة علي أي جدار في كوكبنا .. تسبقها الآلاف من سنوات بناء الإنسان وبناء الحضارة الأولي للإنسانية ، وبناء اللغة التي عبرت عنها .

وإذا كانت طيبة قد تجلَّت عاصمة للكوكب - المُفتري عليه اليوم - منذ قيام الإمبراطورية في الدولة الحديثة منذ 3600 سنة .. أو منذ ظهر آنتف الطيبي الذي استقل بالجنوب وقاوم غزو الهكسوس ثم قامت أسرته بتحرير مصر ( سقنن رع - كاموس - أحمس ) وبداية الدولة الحديثة .. إلا أن كل الشواهد والأدلة التاريخية تقول أن قداسةُ ومكانة روحية ما كانت تسبق عصر الأسرات أحاطت بأرض طيبة المقدسة .

ربما يأتي علماء الآثار بجديد يحترم عقولنا ويحترم تاريخنا وحضارتنا ... ربما رأينا في المستقبل القريب المدرسةَ المصرية الخالصة في علم الإيجبتولوجي . المدرسة التي تبني بعد البناء الشامبليوني .. وربما أقول إن عصر الحداثة بعيدٌ كل البعد عن علم الحضارة المصرية القديمة رغم بعض المحاولات الجادة ... أعني المحاولات المصرية الخالصة .

ستمر الأزمة بسلام .. إن شاء الله . ويجعل الله من بعد عسرٍ يُسرا .