الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الانتهاء من تطوير شارع جسر السويس الشهر المقبل

الانتهاء من تطوير شارع جسر السويس الشهر المقبل
عدد : 03-2020
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن نسبة تطوير شارع جسر السويس بلغت حوالي 70% وينتهي العمل بها بنهاية الشهر المقبل، مؤكدا أنه قد تم الانتهاء من كافة أعمال التوسعة ورصف الأرصفة بالبلاط وجار تنفيذ الطبقة السطحية النهائية للشارع.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن تطوير شارع جسر السويس يتناسب مع خطة التطوير التي تتبناها المحافظة لمناطق مصر الجديدة والأحياء المجاورة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير حي مصر الجديدة والأحياء المجاورة له من خلال شبكة طرق حديثة تربط بين هذه الأحياء العريقة ذات التاريخ الممتد لحوالي 100 عام مع العاصمة الإدارية الجديدة وتيسير حركة المرور على المواطنين داخل وخارج هذه الأحياء.

وأوضح محافظ القاهرة أنه من خلال زياراته الميدانية يتابع آخر مستجدات تطوير شارع جسر السويس الذى يبلغ طوله 5 كيلو متر مؤكدا على أن العمل مستمر بتطوير وتوسعة الشارع وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية بها.

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته بتكثيف أعمال الزراعة بأحواض الزهور المنشأة حديثاً مع تهذيب الأشجار ومراعاة تخصيص أماكن لعبور المشاة وتحدد بمطبات خفيفة وعمل تخطيط مروري وإشارات ضوئية. مشدداً على شركة المقاولات المسئولة برفع مخلفات الحفر والتجهيز أولاً بأول حتى لا تعيق حركة المرور.

يذكر أن شارع جسر السويس من المحاور الرئيسية التي تربط بين أحياء عين شمس والنزهة ومصر الجديدة بداية من منشية البكري وهو شارع رئيسي في شرق محافظة القاهرة ويرجع تاريخه في بداية الستينيات حيث كان يسمى شارع سكة حديد السويس وكان يمر به أول خط سكك حديدية أنشأ بمصر وأفريقيا وثاني خط سكك حديد في العالم ثم تغير اسمه إلى شارع الفريق عزيز المصري ثم استقرت التسمية الشعبية جسر السويس.