abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الصحة العالمية: منحنى إصابات كورونا في تصاعد
الصحة العالمية: منحنى إصابات كورونا في تصاعد
عدد : 03-2020
كشف كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، أن منحنى عدد إصابات فيروس كورونا عالميًا في تصاعد وهذا ما يمثل مشكلة كبيرة في المستقبل للقطاع الصحي ولإقتصاديات الدول.


وأشار خلال حديثه لقناة “النيل للأخبار”، إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى أكثر من 400 ألف حالة عالميًا، وعدد سكان العالم أكثر من 8 مليارات، موضحًا أنه خلال شهرين تمت إصابة 100 ألف شخص بكورونا، وبعدها 100 ألف آخر، وخلال 4 أيام تم إصابة 100 ألف أخرى، وخلال يومين تم إصابة 100 ألف أخرى، وهذا يُشير إلى أن منحنى إصابات فيروس كورونا المستجد عالميا في تصاعد مستمر.

وأوضح: أن الكثير من المرضى يحتاجون لرعاية صحية، وأنظمة العالم الصحية التي تشمل المستشفيات والأطباء والممرضات ليسوا معدين كافيًا لمثل هذا التفشي والتدفق من المرضى، ولا يوجد أماكن كافية لمن يحتاجوا رعاية مركزة، وحينها يكون على الأطباء اتخاذ قرار الحياة أو الموت لمن يحصل على العلاج.

وأكد أن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الهواء، ولكن يجب ترك مسافة مترين لتجنب الإصابة به، موضحًا الفيروس ينتقل في الهواء داخل المستشفيات التي تستخدم أجهزة التنفس الصناعي للمرضى، وعلى الفرق الطبية في مثل هذه الظروف أن يكونوا في حماية تامة، ولكن خارج المستشفيات وأماكن الطوارئ ليس هناك حاجة للحماية من الهواء.