الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

طيران الإمارات يستانف رحلاته على مراحل بدءا من 1 مايو

طيران الإمارات يستانف رحلاته على مراحل بدءا من 1 مايو
عدد : 04-2020
تعتزم طيران الإمارات استئناف عملياتها على مراحل بدءا من أول مايو، وذلك بعد أن علقت رحلات الركاب في مارس.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات إن الناقلة ستستأنف الرحلات الجوية تدريجيا مع رفع القيود على السفر والعمليات المرتبطة به.

وقالت مصادر إن طيران الإمارات، وهي من كبرى شركات الطيران في العالم التي تسير رحلات طويلة، تضع تصوراً ينطوي على تمكنها من استئناف العمليات على مراحل بدءا من أول مايو، لكنها أشارت إلى أن ذلك قد يتغير.

ولم ترد شركة الطيران حتى الآن على طلب للتعقيب أُرسل بالبريد الإلكتروني. وتفرض الحكومات في أنحاء العالم قيودا صارمة على السفر، بما في ذلك منع مغادرة مواطنيها ودخول الأجانب، مما ساهم في توقف فعلي لحركة السفر الدولي بسبب جائحة الفيروس. ومن غير الواضح متى ستخفف تلك القيود.

وكانت طيران الإمارات قد قالت إنها حصلت على موافقة حكومية لاستئناف بعض الرحلات إلى خارج البلاد اعتبارا من السادس من إبريل للأجانب داخل الإمارات الراغبين في العودة إلى بلادهم.

وقالت إن الرحلات الأولى ستكون إلى لندن وفرانكفورت وباريس وبروكسل وزوريخ.

وقالت الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي إنها ستستأنف خدماتها المنتظمة من الخامس من إبريل إلى سول ثم إلى ملبورن وسنغافورة ومانيلا وبانكوك وجاكرتا وأمستردام.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات إن رحلات محددة تحصل على الإذن لكي يستطيع الأجانب مغادرة البلاد لكن التعليق القائم على خدمات نقل الركاب المنتظمة، مثل الطيران العارض، مازال ساريا، حسبما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.