الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بنك القاهرة يرعى مبادرة للتوعية بفيروس كورونا في مترو الأنفاق والسكك الحديدية

بنك القاهرة يرعى مبادرة للتوعية بفيروس كورونا في مترو الأنفاق والسكك الحديدية
عدد : 05-2020
شارك بنك القاهرة فى رعاية مبادرة متطوعي شباب مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة إيمانا بأن الوقاية من فيروس كورونا خير علاج، وتقوم فكرة المبادرة على إطلاق حملة توعية مكثفة بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية تستهدف رفع درجة الوعي بين المواطنين والتعريف بالطرق الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

من جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحرص الشباب على المشاركة في فعاليات الحملة، مؤكدا التزام الوزارة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لتخطي الفترة الراهنة، إنطلاقا من حرصها للحفاظ على صحة الشباب والمواطنين، لافتا إلى التعاون مع مختلف الجهات من أجل توعية المواطنين بالفيروس المستجد وطرق الوقاية.

فيما أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك أن مشاركة بنك القاهرة في المبادرة تأتي إدراكا بأهمية حملات التوعية بين المواطنين في الحد من معدلات انتشار الفيروس لما لها من تأثير فعال.

وأضاف فايد: تنطلق المبادرة داخل محطات مترو الأنفاق والبالغة نحو 68 محطة بكافة خطوط ومحطات سكك حديد مصر لتوعية المواطنين بأهمية الحد من الزحام واتباع الإحتياطات اللازمة للوقاية والتى أثبتت الدراسات فاعليتها في القضاء على الفيروس.

ويحرص بنك القاهرة على مساندة ودعم جهود وزارةالشباب لما تسهم به من دور فعال لتمكين الشباب على كافة المستويات، وتم إختيار محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية بإعتبارهم مصدرا للخطر ونشر الفيروس في حالة التزاحم، حيث يتواجد متطوعين في كل محطة مترو خلال فترة الذروة من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الثالثة عصرا بإجمالى 136 شاب و فتاة خلال إتخاذ كافة التدابير لحمايتهم وسلامتهم من العدوي، بحسب ما أورده البيان.