abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
خبير: مسابقات الهجن وسيلة للترويج للسياحة وتراث يجب الحفاظ عليه
خبير: مسابقات الهجن وسيلة للترويج للسياحة وتراث يجب الحفاظ عليه
عدد : 05-2020
قال حمد الهديفي الخبير في رياضة ومسابقات الهجن إن رياضة ومسابقات الهحن المننشرة في الوطن العربي، يمكن أن تكون وسيلة للترويج للسياحة، فضلا عن أنها تراث يجب الحفاظ عليه.

واضاف في بيان له، أن رياضة ومسابقات الهجن، تأخذ طابعا خاصا في دول الخليح العربي خصوصا وأنها رياضة توارثتها الأجيال الحديثة عن الاجداد، وكانت الابل والخيل من الرياضات الاساسية قديما في الدول العربية.

ولفت إلى أن رياضة الهجن وما ترتبط به من تربية للجمال والإبل، قد تندثر اذا لم يتم الاهتمام بها بشكل كبير من خلال الاستمرار في تنظيم المسابقات الخاصة بها والمهرجانات الشعبية المرتبطة بها.

وشدد على ضرورة تنظيم مسابقة تكون بمثابة كاس العالم في رياضة الهجن يتم تنظيمها كل 3 سنوات في دولة مختلفة، لنشر هذه الرياضة وما ترتبط به في الخارج.

واوضح أن كأس العالم لرياضة الهجن، سيسهم بشكل كبير في نشر والترويج لهذه الرياضة التي نعتز بها، لانها من تراث ابائنا واجدادنا، وستحافظ بشكل كبير على موروثاتنا الرياضية.

ولفت إلى أن وجود مسابقة عالمية سيسهم بشكل كبير في ارض فرص الاستثمار في الدول العربية، والترويج لها سياحيا، منوها بأنه ينبغي أن نستغل هذه الرياضة في الترويح لبلادنا، التي تتمتع بمظاهر واماكن كثيرة تصلح كواجهات سياحية خصوصا السياحة العلاجية.


 
 
ريهام البربري
الصور :