الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شركات الطيران لن تطبق"المقعد الفارغ " لهذه الأسباب

شركات الطيران لن تطبق-المقعد الفارغ - لهذه الأسباب
عدد : 05-2020
كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" عن تغييرات مؤكدة سوف تشهدها أسعار الرحلات الجوية عند استئناف الحركة بعد انقضاء جائحة كورونا، حيث من الممكن أن تنخفض مؤقتاً لجذب المسافرين والسياح، ثم تعاود الارتفاع سريعاً بنسبة 50٪ على الأقل.

وأكد تقرير للاتحاد الدولي أن شركات الطيران تحرص على إعادة حركة الطائرات بسرعة، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة طاقتها التشغيلية مع احتمال أن يظل طلب الركاب منخفضاً، والمفترض أن يؤدي ذلك إلى الضغط على شركات النقل لتقليل تكلفة الرحلات الجوية، ولكن إذا اضطرت الشركات إلى إبقاء المقاعد المتوسطة فارغة فستحتاج إلى رفع أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير.

وتقدر "إياتا" أن أربع شركات فقط من بين 122 شركة طيران ستكون قادرة على خفض الأسعار حتى في ظل هذه الظروف، غير أن رفع الأسعار فيما بعد أمر لا مفر منه بالنسبة لشركات النقل؛ للبقاء على قيد الحياة تجارياً.

وأكدت "آياتا" أنه لا داعي لفرض إجراءات للتباعد الاجتماعي داخل الطائرة، والتي من شأنها ترك "المقاعد الفارغة"، مع التزام الجميع بضوابط الحماية الشخصية والكمامات، مشيراً إلى أن خطر نقل العدوى على متن الطائرة منخفض، حيث سيقلل ارتداء القناع من قبل الركاب والطاقم من المخاطر المنخفضة بالفعل، وهكذا يتم تجنب الزيادات الكبيرة في أسعار التذاكر التي ستجلبها إجراءات التباعد الاجتماعي على متن الطائرة.

 
 
خالد خليل