الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الحكومة تتفق مع البنك الدولي لتدبير 50 مليون دولار لمكافحة كورونا

الحكومة تتفق مع البنك الدولي لتدبير 50 مليون دولار لمكافحة كورونا
عدد : 07-2020
وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية المتعلق باتفاق تسهيل مالي بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، بشأن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ “كوفيد 19- مصر”، بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، والموقَّع بتاريخ 5/7/2020.

وذكر مجلس الوزراء، في نص القرار، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الوقاية والكشف والاستجابة لوباء كورونا.

وأكد أن هذا المشروع يشكل إحدى مراحل البرنامج الذي تتولى وزارة الصحة مسئولية تنفيذه وفقًا للاستجابة الطارئة لفيروس كورونا المستجدّ، وتوفير المُعدات الطبية وإدارة التنفيذ والرقابة والتقييم، والاستجابة لحالات الطوارئ العارضة.

ووافق المجلس، في اجتماعه أيضًا بين قراراته على مشروع قرار رئيس الجمهورية المتعلق بالخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة إسبانيا بشأن منحة بقيمة 150 ألف يورو لتمويل مشروع “خلق فرص عمل للشباب” من خلال التدريب من أجل التوظيف وإنشاء الشركات لصالح وزارة الشباب والرياضة، الموقعة في القاهرة بتاريخي 22- 23 يونيو 2020.

ويهدف المشروع لزيادة فرص العمل اللائق للشباب والشابات من خلال التدريب من أجل التوظيف وتعزيز إنشاء الشركات، ويتضمن المشروع عددًا من العناصر، يأتي في مقدمتها نشر وتسجيل التدريب، ودورات تدريبية، وتقييم المشاريع وتقديم المشورة الفنية والقانونية، وتنظيم مؤتمرات عرض المشروعات، وإنشاء الشبكات، والاتصال بالكيانات والشركات الاقتصادية.

ووفقًا للخطابات المتبادلة تقدم “الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية” منحة للحكومة المصرية بمبلغ 150 ألف يورو لصالح وزارة الشباب والرياضة باعتبارها الجهة المستفيدة من المشروع.