الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ملياردير روسي يكشف عن "اليخت المعجزة".. شاهد التفاصيل

ملياردير روسي يكشف عن -اليخت المعجزة-.. شاهد التفاصيل
عدد : 07-2020
كشف الملياردير الروسي أوليج تينكوف، عن يخته الفاخر الذي يحمل اسم "لا داتشا"، والذي دشنه خلال وقت سابق خلال الشهر الحالي، ويصل طوله إلى حوالي 76.2 متراً.

ومن المنتظر إبحار اليخت في وقت لاحق من العام الحالي، وهو مزود بمختلف الوسائل الترفيهية والفخامة، كما أنه صمم للإبحار لوجهات بعيدة ومنعزلة مثل القطب الشمالي، ومتاح للإيجار مقابل 846 ألف دولار بالأسبوع الواحد.

وزوّد اليخت بالكثير من الوسائل التي تتيح أنشطة ترفيهية مختلفة في المياه وعلى الجليد، ويمكنه استيعاب 12 ضيفًا في ستة أجنحة فخمة، وطاقم يتكون من 25 فردًا، وشبهته ترسانة "دامين" الهولندية بالمنتجع السياحي الفاخر.

ويتواكب اليخت مع قواعد وشروط منظمة الملاحة الدولية، حيث زوّد بكاسحة للجليد، وهو ما يمكنه من الإبحار واستكشاف مناطق في المياه القطبية.

وملحق بـ"لا داتشا" أيضاً خمسة زوارق صغيرة وأربع زلاجات على الماء، بالإضافة إلى زلاجتين على الجليد، وغواصة تستوعب ثلاثة أشخاص، ومروحيتين عموديتين، مع إمكانية الإبحار لـ 40 يوماً متصلة وفق "روب ريبورت".

وفي الداخل، زود كل جناح للضيوف بحمام خاص وخزانة ملابس، كما يوجد على متنه حمامان للبخار وقاعة للألعاب البدنية وغرفة للتدليك ومصعد زجاجي للتنقل بين طوابقه.
 
 
خالد خليل
الصور :