الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

"السياحة العالمية" تشيد بالإجراءات الاحترازية للسياحة المصرية

-السياحة العالمية- تشيد بالإجراءات الاحترازية للسياحة المصرية
عدد : 08-2020
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زوراب ليكياشفيلى، أمين عام منظمة السياحة العالمية. وحضر اللقاء الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بليكياشفيلى، معرباً عن سعادته بأن تكون مصر هى أول دولة خارج القارة الأوروبية يزورها أمين عام منظمة السياحة العالمية، منذ بدء جائحة كورونا.

أكد رئيس الوزراء أن مصر كانت فى طليعة الدول التى قامت بتطبيق الإجراءات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا، حيث تبنت الحكومة سياسات تقوم على إحداث قدر دقيق من التوازن بين ما تتطلبه الصحة العامة، وبين ما تقتضيه دواعى استمرار النشاط الاقتصادى، وهى السياسات التى ثبت نجاحها فى تحقيق الهدف المنشود، دون الإضرار بالنواحي الاقتصادية ومعيشة المواطن.

وأضاف أن الجائحة جاءت للأسف فى توقيت كانت تحقق فيه السياحة المصرية أرقاماً تاريخية غير مسبوقة، من حيث عدد السائحين والعائد ، وسوف نستغرق بعض الوقت حتى ننجح فى استعادة هذا الزخم مجدداً، بسبب عزوف معظم السائحين حول العالم عن السفر فى الوقت الحالى.

من جانبه، أشاد أمين عام منظمة السياحة العالمية بما شاهده بنفسه من تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية في المطارات والفنادق والأماكن السياحية التي زارها، مؤكداً أن مصر تطبق إجراءات احترازية في تلك الأماكن تفوق ما تطبقه بعض الدول الأخرى.

كما أثنى ليكياشفيلى على إجراءات الفتح المتدرج للقطاع السياحي، وفق خطة تتضمن إجراءات محكمة، لمراعاة ظروف الوضع الوبائي الذي يشهده العالم.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن أمين عام منظمة السياحة العالمية أبدى تفاؤله بوضع القطاع السياحي في مصر، لا سيما بعدما لمسه خلال لقائه، صباح اليوم، بالرئيس عبد الفتاح السيسي من دعم ومساندة كبيرين من جانب القيادة السياسية المصرية لهذا القطاع الحيوي.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وضع الحركة السياحية في مصر منذ الفتح التدريجي، حيث أشار إلى استقبال المحافظات الثلاث؛ جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح ١٢٦ ألف سائح، ليس بينهم سوى حالة اشتباه وحيدة بكورونا، وهو إنجاز كبير يثبت نجاح وفاعلية الإجراءات التي تطبقها وزارة السياحة والآثار.