الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

«المطارات الدولي» و«إياتا» يدعوان إلى توحيد فحوص «كورونا»

«المطارات الدولي» و«إياتا» يدعوان إلى توحيد فحوص «كورونا»
عدد : 10-2020
أطلق مجلس المطارات الدولي، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، دعوة مشتركة لاتباع نهج موحد عالمياً لإجراء فحوص «كورونا» قبل السفر للمسافرين الدوليين كبديل لتدابير الحجر الصحي.

ودعا الجانبان في بيان صحفى مشترك إلى تحقيق التعاون بين الدول لإزالة قيود الحجر الصحي واستئناف الحركة الجوية، حيث سيوفر النهج الموحد والمنظم للفحوص طريقة فعّالة لمنح الحكومات الثقة مجدداً لإعادة فتح الحدود دون الحجر الصحي.

وأكد مجلس المطارات الدولي والاتحاد الدولي للنقل الجوي في ظل استئناف فريق عمل إنقاذ صناعة الطيران المدني (CART) التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) أعماله أخيراً، أهمية التركيز على تطبيق نهج منظم ومعترف به دولياً للفحوص التي يتم إجراؤها للمسافرين قبل السفر، والتي يجب أن تكون سريعة وعملية ودقيقة ومنخفضة الكلفة، وسهلة الاستخدام، ومدعومة من قبل سلطات الصحة العامة.

وقال المدير العام للمجلس الدولي للمطارات، لويس فيليب دي أوليفيرا، إن «شركات الطيران والمطارات يتفقان على اتباع منهجية ثابتة لإجراء الفحوص للمسافرين، والتي تساعد على إعادة ثقة المسافرين بالنقل الجوي، وتجنب إغلاق الحكومات لحدودها، فضلاً عن إزالة تدابير الحجر الصحي المرهقة التي تعيق الجهود الكبيرة الساعية إلى تحقيق تعافي القطاع».