الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استعراض اول قصة تفاعلية بتقنية الواقع المعزز في مكتبة مصر الجديدة للطفل

استعراض اول قصة تفاعلية بتقنية الواقع المعزز في مكتبة مصر الجديدة للطفل
عدد : 10-2020

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل ، في العاشرة من صباح غد الجمعة وعلى مدار 6 ساعات استعراض أول قصة تفاعلية في العالم العربي بتقنية الواقع المعزز augmented reality. ، التي تجعل من القراءة متعة وتعزز الخيال لدي الطفل ؛الذي يشارك بنفسه في صنع الأحداث من خلال اختياراته التي تبدأ من البطل المشارك له في القصة ( يختار الطفل نوع وحجم ولون وشكل البطل) وتصب هذه الاختيارات لدي فريق العمل النفسي الذي يحلل من خلالها نفسية الطفل ويقوم بارسال الخريطة الذهنية والنفسية للطفل للوالدين والمعلمين ، صرح بذلك د.نبيل حلمى ، امين عام جمعية مصر الجديدة .

لافتا ان ذلك بحضور فريق عمل متميز يضم كل من العالمة العبقرية د نيفين السيد إحدي عالمات مصر في تقنية augmented reality وأحمد فاروق والرسامة بسمة حسام والفنانة أميرة ممدوح علي doll توت الجميل المهندس أحمد حسن ، وفريق عمل شركة APPTCOM التكنولوجيا الرائدة.

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل ان الواقع المعزز هو نوع من الواقع الافتراضي الذي يهدف إلى تكرار البيئة الحقيقية في الحاسب الالى و تعزيزها بمعطيات افتراضية لم تكن جزءا منها. و بعبارة أخرى، فنظام الواقع المعزز يولد عرضا مركبا للمستخدم يمزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري التي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب و الذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية.

مشيرة الى ان المشهد الظاهري virtual scene الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر يهدف إلى تحسين الإدراك الحسي للعالم الحقيقي الذي يراه أو يتفاعل معه المستخدم. ويهدف الواقع المعزز إلى إنشاء نظام لا يمكن فيه إدراك الفرق بين العالم الحقيقي و ما أضيف عليه باستخدام تقنية الواقع المعزز، فعند قيام شخص ما باستخدام هذه التقنية للنظر في البيئة المحيطة به فإن الأجسام في هذه البيئة تكون مزودة بمعلومات تسبح حولها وتتكامل مع الصورة التي ينظر إليها الشخص.
 
 
حسن سعد الله