الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بدعة المولد النبوي

بدعة المولد النبوي
عدد : 10-2020
بقلم الباحث/ ماجد الحداد

من الأشياء النادرة التي اتفق فيها السلفيون والعلمانيون على صحتها ان الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بدعة . بل وغير محدد وغير معروف لا علميا ولا تراثيا . ولم يتفق عليه بالتحديد أحد الصحابة أو التابعين او الرواة .

والاتفاق الشعبي على يوم الاثنين ١٢ ربيع اول مجرد صناعة أسطورة إسلامية للمخلص لأن كل المخلصين في العالم القديم اما ولدوا في الربيع أو ولدوا في صعود الشمس من ادنى درجة في الأفق يوم ٢٥ ديسمبر لكن قيامتهم كانت في الربيع _ البعث الربيعي الشهير _

وزج رقم١٢ برج كالاسباط وآل البيت الزرادشتي واخوان يوسف و تلاميذ المسيح ... الخ ، على تقديسنا ليوم القمر Mon day الاثنين وهو ما اتفق عليه كل علماء الميثولوجيا ثم لأن الإسلام دين قمري ورمزه الهلال فكان لزاما ان يكون يوم الاثنين .

لم يتفق الرواة والتراثيون والأصولية الدينية على يوم مولده ، ولا يملك علماء التاريخ ومقارنة الأديان معرفة واحدة على يوم ولد النبي محمد ..اذا ما سبب كل مظاهر الاحتفال تلك ؟

لا شئ مجرد نقل لنا الفاطميون الامازيغ احتفالهم بالملكة الفينقية المتفجرة الذكاء والأنوثة اليسا أو عليسة _ وكانت كاهنة للآلهة الأنوثة والجنس المقدس اينانا أو عشتار _ لما حكمت قرطاج في تونس وضحت بنفسها في سلسلة احداث طويلة

ولأنهم شعوب أممية تقدس الانثى لذلك التونسيون على سبيل المثال يهتمون بقوانين المرأة بشكل مبالغ فيه أكثر من شعوب العالم ، ولنفس السبب اختاروا حين تضيعوا التشيع بإسم فاطمة انثى وليس إلى علي الذكر

الامازيغ لما اختاروا التشيع تشيعوا لانثى هي فاطمة ، لذلك اسمهم الفاطميين بعكس التشيع الذكري في الشرق لعلي الم اسمهم العلويين .
رمز الفاطميون لفاطمة للنجمة الخماسي الزهرة واسموها فاطمة الزهراء ، بحجة أنها قريبة من أبيها رمز القمر سين ، لذلك كان رمز الهلال والنجمة رمزا إسلاميا . لكنه ف بالاصل قبل أن يكون إسقاط فلكي مثل باقي الاسقاطات الفلكية العديدة في باقي الاديان . إلا أن السبب الرئيسي لاخيتار فاطمة كان اختيارا شعوبيا امميا في الأساس .

ولم يتشيعوا لذكر مثل علي ابن ابي طالب على سبيل المثال

وهذا يوضح لنا ظلال الفرق لين سلوكيات وعقائد الشعوب الأمومية والشعوب الأبوية

فخلدوا ذكراها بطقس الافخارستا _ التناول _ بتناول جسدها في هيئة تمثال حلاوة لتحل قوتها وبركاتها ، ثم نسي الأمر الاصلي وأصبحت رمزا فقط مرتبطا بالاحتفال بالمولد النبوي .

بالنسبة للحصان فكان السبب لأن الحاكم بأمر الله الفاطمي كان بحب أن يزوج جنوده في المولد النبوي _ وهو نفس السبب المرتبط بأعياد الجنس المقدس لطقوس عشتار واينانا فوضع رمز الفارس لكل عروسه اعتقد أن سببه في اللاوعي معادلة القطبية في الاحتفال بين الانثى والذكر للتكامل وكل عام وانتم بخير