abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
هذه الدول الأربعة الأكثر أماناً للسفر إليها حالياً
 هذه الدول الأربعة الأكثر أماناً للسفر إليها حالياً
عدد : 11-2020
كشف المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها عن الدول الأوروبية الأربعة الآمنة للسفر إليها بسبب قلة مخاطر الإصابة بفيروس كورونا وفقاً لصحيفة صن.

أوضح المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض أن النرويج وفنلندا وأجزاء من اليونان فقط على قائمة المخاطر المتوسطة، فيما كانت الدولة الوحيدة الآمنة تمام هي غرينلاند.

وتجمع خريطة الأمان للسفر بين معدل الإصابة بفيروس كورونا آخر 14 يوماً بالإضافة إلى معدل الاختبار ومعدل الحالات الإيجابية، فيما جاءت تقريباً باقي دول أوروبا في منطقة عالية الخطورة.

وتعتبر الدول الثلاث فقط ذات مخاطر معتدلة، حيث يوجد بها أقل من 50 حالة جديدة لكل 10 آلاف خلال 14 يوماً، ولكن معدلات الاختبار إيجابية بنسبة 4٪ أو أعلى.

والدولة الوحيدة التي تقع في المنطقة الخضراء الآمنة هي غرينلاند، بينما لم تضاف كل من أيرلندا الشمالية وسلوفاكيا إلى القائمة بسبب عدم كفاية بيانات الاختبار.

كان عدد من الدول الأوروبية قد فرضت قيوداً للسفر إليها، من بينها إسبانيا التي ألزمت الوافدين إليها بالحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين، فيما ألزمت اليونان بضرورة إجراء اختبار فيروس كورونا وتكون نتيجته سلبية اعتباراً من السبت 7 نوفمبر الماضي.
 
 
خالد خليل