الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نقل الموظفين للعاصمة الإدارية تدريجياً .. يونيو المقبل

نقل الموظفين للعاصمة الإدارية تدريجياً .. يونيو المقبل
عدد : 11-2020
ذكرت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، أن نقل الموظفين والوزارات سيتم بشكل مرحلي بدءا من نصف العام القادم.

وقالت هالة السعيد، اليوم الجمعة، إنه بنهاية 2021 ستكون الحكومة كلها قد انتقلت للعاصمة بشكلها الجديد كحكومة ذكية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أوضحت أنه سيتم توفير مجموعة من الحوافز كتوفير السكن وحوافز مادية للموظفين.

جاء ذلك خلال مداخلة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع الإعلامي احمد فايق ببرنامج مصر تستطيع المذاع على قناة dmc، تعليقاً على حصولها على أفضل وزيرة عربية.

وقالت السعيد، أن مصر استطاعت قبل الجائحة تحقيق معدل نمو مرتفع، حتى بعد الجائحة استطاعت الدولة المصرية تحقيق توازن كبير فى سياساتها، حيث زادت الاستثمارات بنسبة 75 بالمائة، كما زادت استثمارات قطاعات الاتصالات 300 بالمائة والصحة80 بالمائة والتعليم العالى 100 بالمائة.

كما نوهت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بزيادة المعاشات والمرتبات والعلاوات وقت الجائحة، بالإضافة إلى المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة.

وأشارت هالة السعيد، إلى مشروع إعادة هيكلة الوزارات بالحكومة، منوهة بالوحدات الجديدة بالحكومة والتى تعد تغيير فى الثقافة والمفاهيم والفكر، وليس مجرد تغيير لأسماء الوحدات.

وصرحت هالة السعيد، بأنها تهدى جائزة حصولها على أفضل وزيرة عربية إلى كل الشعب المصري، مشيرة إلى أنه ذلك يعد تقديرًا للدولة المصرية ،والقيادة السياسية على كل الجهود التي قامت بها مصر خلال السنوات الماضية والتطوير والقفزات السريعة في كل المجالات.

وحول دور وزارة التخطيط، أشارت السعيد إلى أن الوزارة معنية بوضع خطط التنمية المستدامة والرؤية المستقبلية، بالإضافة إلى وضع الخطط السنوية، وتوزيع الاستثمارات، موضحة أن هناك قطاعات بالدولة لها أولوية وقطاعات تعد محرك رئيس للاقتصاد وفقًا لهيكل الاقتصاد المصري وقدرته على النمو.