الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالاجماع ..نبيل حلمى رئيس لجمعية مصر الجديدة

بالاجماع ..نبيل حلمى رئيس لجمعية مصر الجديدة
عدد : 12-2020
اقر مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة اول امس ، وبالاجماع انتخاب دكتور نبيل حلمى رئيسا للجمعية خلفا للدكتور فاروق الجوهرى الذى وافته المنية مؤخرا ، كما وافق المجلس على اعادة تشكيل هيئة المكتب ليصبح دكتور نبيل احمد حلمى رئيس مجلس ادارة الجمعية وسهام الجوهرى نائبا للرئيس و دكتورة حياة خطاب سكرتير عام الجمعية وماجدة عبد الرحمن أميناً للصندوق .

وتوجه دكتور نبيل حلمى بالشكر والتقدير لجميع الاعضاء على ثقتهم الكبيرة وانتخابه رئيسا للجمعية متمنيا ان يكون على مستوى هذه الثقة الغالية، كما شكر أعضاء الهيئة وكافة العاملين بالجمعية ، على مشاركتهم ودعمهم لأعمال ونشاطات ومشاريع وبرامج الجمعية، التي تصب في خانة نهضة المجتمع ، مشددا على أن أفراد المجتمع يستحقون أكثر من اَي وقت مضى المساعدة والاهتمام فى كافة روافد الحياة الثقافية منها والابداعية والخدمية .

واكد دكتور نبيل حلمى على مواصلة منظومة العمل لتعزيز الحضور الثقافي للجمعية، عبر المشاركة في المحافل الثقافية المحلية والعالمية التى تتلاقى مع أهداف الجمعية، والعمل على التوسع فى البرامج الخدمية بما يحقق الاهداف الاستراتيجية التى تخطط لها الجمعية .

يذكر ان الدكتور نبيل حلمى تولى عدة مناصب كان من بينها منصب عميد كلية الحقوق– جامعة الزقازيق ، والمدير المؤسس لمركز الدراسات الدولية القانونية والاقتصادية بجامعة الزقازيق ،كما قام بالتدريس فى كل من المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية ، وأكاديمية الشرطة المصرية ، كلية الحقوق جامعة عين شمس

كما عمل أستاذ زائر بجامعة إلينوى بشيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية لتدريس منهج من مناهج القانون الدولي بها ، أستاذ زائر في جامعة كولومبيا بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية .أستاذ زائر في جامعة كولومبيا بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ، كما شارك في كثير من المؤتمرات الدولية في الولايات المتحدة وأوروبا والأمم المتحدة والتي تتعلق بمجالات القانون الدولي.

وحصل دكتور نبيل حلمى على العديد من الأوسمة من مختلف المؤتمرات الوطنية والدولية من أهمها وسام الاستحقاق من السيد رئيس جمهورية مصر العربية في 26 مارس 1978 ، جائزة جامعة الزقازيق التقديرية عام ٢٠١٤ لجهودة المثمرة فى المجالات العلمية والأكاديمية وخاصة الابحاث القانونية لمكافحة الأرهاب .

تعد جمعية مصر الجديدة من اكبر الجمعيات الاهلية واهمها ، يرجع تاريخ إنشائها إلي عام 1981 حيث تبنى نخبة من أبناء حى مصر الجديدة الذين نشأوا وتربوا فى هذا الحى العريق فكرة تأسيس وتكوين جمعية تعمل على النهوض بحى مصر الجديدة والرقى به.

وتعمل الجمعية منذ تأسيسها على تحقيق أهدافها فى خدمة المجتمع ومساعدة الدولة فى إيجاد حلول للمشكلات المتعلقة بالميادين التعليمية والثقافية والصحية .

وتضم الجمعية 4 مؤسسات ثقافية وابداعية وهى: مكتبات مصر الجديدة, والمستقبل, والاسمرات, ومركز الطفل للحضارة والابداع .

تقوم الجمعية بتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لسكان حى مصر الجديدة من خلال إقامة العديد من الندوات الثقافية والعلمية ،كما تنظم الحفلات الموسيقية بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية .

كما قامت بتقديم العروض السينمائية للكبار والأطفال من خلال نادى سينما مكتبة مصر الجديدة الذى قدم أحدث العروض السينمائية العربية والأجنبية منذ عام 1985.

كما تقدم الخدمات للمستشفيات الحكومية بمصر الجديدة ، وتشكيل لجنة لحماية البيئة والمستهلك ، وخطة للنظافة والتجميل منذ عام 1983 (مشروع المليون شجرة) ، والحفاظ على التراث بحى مصر الجديدة : تطوير وتجديد جامع السلطان حسين (جامع الثورة) تطوير مركز شباب العروبة دعم محافظة القاهرة بمبلغ "عشرون مليون جنيه" لتطوير العشوائيات بموجب توقيع بروتوكول تعاون لتطوير مناطق (عزبة الورد "بلال" بحى الشرابية – عزبة جرجس العسال بشبرا – عزبة أبوحشيش بحدائق القبة – منطقة ابوليلة بالزاوية الحمراء) تم سدادهم على دفعتين خلال عامى 2015 - 2016.

كما تشارك فى مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس C والكشف عن الأمراض غير السارية من خلال استضافة الفرق الطبية المشاركة فى المؤسسات التابعة للجمعية وتوفير الأماكن وتجهيزها بالكهرباء وأجهزة كمبيوتر مزودة بالانترنت والدعاية اللازمة لهم لتقديم الخدمة للمواطنين .

وما زالت الجمعية تواصل تقديم خدماتها من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدنى و الجهات التنفيذية.
 
 
حسن سعد الله